يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام، اليوم الإثنين، إنه نزع منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 18 أغسطس الجاري 411.568 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقال المشروع إنه تم انتزاع 867 لغما في أسبوع، منها 738 ذخيرة غير منفجرة و113 لغما مضادا للدبابات و14 عبوة ناسفة ولغمان مضادان للأفراد، ليصبح عدد الألغام التي نزعت منذ بداية المشروع 411.

56 ألف لغم.

وأوضح: تم نزع 386 ذخيرة غير منفجرة و21 لغما مضادا للدبابات و7 عبوات ناسفة في محافظة عدن، كما استطاع الفريق نزع 5 ذخائر غير منفجرة ولغم واحد مضاد للدبابات وعبوة ناسفة واحدة بمديرية الخوخة.

وتمكن الفريق من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات و7 ذخائر غير منفجرة و6 عبوات ناسفة بمديرية حيس، ونزع 12 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وفي محافظة مأرب تم نزع 70 لغما مضادا للدبابات، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 7 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عسيلان .

وفي محافظة تعز تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و128 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع.

وتم نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية صبر، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و6 ألغام مضادة للدبابات و188 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس حتى الآن 2900 لغم.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الألغام اليمن مشروع مسام ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، خلال جولة ميدانية، مديرية الطب البيطري، للوقوف على انتظام سير العمل، ومتابعة الأنشطة والفعاليات التي تقدمها المديرية بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج خلال زيارته على تقديم كافة سبل الدعم وتذليل المعوقات أمام تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني، فضلا عن الندوات التوعوية لصغار المزارعين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، ورفع العبء عن كاهل المربين، وزيادة الوعي البيطري لديهم من خلال حملات التوعية والإرشاد، فضلا عن الحملات القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية .

واستمع المحافظ خلال زيارته إلى عرض تقديمي تضمن أبرز أنشطة مديرية الطب البيطري، خاصة القوافل البيطرية والحملات الخاصة بمراقبة الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، ودعم الثروة الحيوانية، وتفقد المحافظ الإدارات المختلفة بالمديرية، وتابع سير العمل بها، كما التقى عدد من الأطباء البيطريين والعاملين بالمديرية.

وشدد المحافظ على ضرورة شن الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على أهمية الوقوف على جاهزية المجازر بنطاق المحافظة، ومنع الذبح خارجها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 10 أنواع من الأسلحة يحظر ترخيصها واستخدامها نهائيا.. اعرفها
  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • عاجل: انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء وغارات أمريكية متتالية في عدة مدن يمنية
  • القوافل الطبية بـ«صحة الشرقية» تتصدر محافظات الجمهورية في علاج المواطنين
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • لأول مرة منذ تسع سنوات.. 19 رحلة عبر مطار صنعاء خلال يوم واحد
  • هيئة الدواء تسحب أدوية من الصيدليات.. أبرزها «مضاد للاتهاب»
  • «الصحة»: افتتاح وتطوير 20 قسمًا للعلاج الطبيعي بـ10 محافظات خلال 3 شهور
  • انفراد- بتوجيه من طهران.. مليشيا الحوثي تزود تنظيم القاعدة بمُسيَّرات إيرانية وألغام وعبوات ناسفة
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما