سلطان آل علي (دبي)


يستعد شباب الأهلي لمواجهة محتدمة، ضمن الدور التمهيدي الفاصل والمؤهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024، أمام النصر السعودي يوم الثلاثاء، ويستقبل «العالمي» فريق «الفرسان» في معقله وبين جماهيره، على ملعب «مرسول بارك»، لتكون المباراة التاريخية الأولى بين الفريقين على المستوى الرسمي.


وعلى مدى السنوات الطويلة التي شارك بها شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا، إلا أن غياب «فارس نجد» عن المشهد لفترات ليست بالقصيرة، إضافة إلى توزيع القرعة، لم يؤهل الفريقين لمواجهة بعضهما البعض في أي نسخة سابقة.
وواجه شباب الأهلي 3 أندية سعودية فقط عبر تاريخه، رغم أن عدد مبارياته أمامها بلغ 20 مباراة، مما يعني تكرار المواجهات بدرجة كبيرة، وخلالها انتزع الفوز 4 مرات فقط، والتعادل 9 مرات، والخسارة في 7 لقاءات، كما أنه سجل 29 هدفاً، واستقبل 34 هدفاً.
ويعد الهلال المنافس الأول المتوقع في كل نسخة لشباب الأهلي، وتواجد الفريقان في المجموعة نفسها خلال 5 نسخ مختلفة، إضافة إلى نسختين تواجها خلال أدوار خروج المغلوب، وبلغ عدد مواجهات الفريقين 11 من دون «نسخة 2020» التي شهدت انسحاب «الأزرق»، فاز الهلال في 5 منها، وشباب الأهلي مرتين. 

أخبار ذات صلة الشارقة يطارد الفوز بأفضلية «سلاح كوزمين» الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح قاعتي "أبوظبي" و"الظفرة" في جامعة تشرين السورية

وتبقى مباراة نصف النهائي عام 2015 بينهما «علامة فارقة» في تاريخ اللقاءات، حيث أقصى شباب الأهلي فريق الهلال في الدقيقة 93 بهدف قاتل، في مباراة الإياب، ليفوز 3-2، بعدما تعادلا ذهاباً بهدفين لكل منهما، وشهدت آخر مشاركة ظهورهما في دور الـ16، وفاز الهلال 3-1.
وعلى مستوى التحدي والندية، لا شك أنّ أهلي جدة هو المنافس التقليدي لشباب الأهلي، منذ أول نسخة في تاريخه، وتواجه الفريقان أول مرة في الأدوار التمهيدية لنسخة 2002-2003، واستطاع «الفرسان» إقصاء أهلي جدة بمجموع 5-4 ذهاباً وإياباً، كما تواجها في دور الـ16 خلال نسختين، وأُقصِيَ شباب الأهلي فيها جميعها، ولم يتمكن من التأهل خلال 2017 و2020، وفي دور المجموعات تقابلا مرتين عام 2015، من دون أن يفوز شباب الأهلي في أي منها، خسر واحدة وتعادل في الأخرى، ليبلغ مجموع مباريات الفريقين معاً 7 مباريات، فاز أهلي جدة مرتين وشباب الأهلي مرة، في حين أن التعادل حضر 4 مرات.
وتقابل شباب الأهلي مع التعاون في «نسخة 2017»، وفاز «الفرسان» في السعودية 3-1 وتعادل سلباً 0-0 في دبي.
ويأمل شباب الأهلي بأن يتكرر انتصاره في مشاركته الوحيدة بـ «الملحق» خلال نسخة 2002-2003 على أهلي جدة، ويحدث هذه المرة على النصر السعودي ورفاق كريستيانو رونالدو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا الإمارات السعودية الرياض شباب الأهلي النصر السعودي الهلال السعودي

إقرأ أيضاً:

إسكان النواب: الحوار الوطنى خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا خلال الفترة الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب محمد عطية الفيومى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الحوار الوطنى خلق حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع بين القوى السياسية خلال الفترة الأخيرة، متابعا:" هناك التزام من قبل القيادة السياسية بمبادئ حقوق الإنسان والتفاعل الجاد مع القضايا الملحة وكل هذه الخطوات تساهم في تعزيز مكانة مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، وهذا ما انعكس على الملفات التي ناقشها الحوار الوطنى مؤخرا".

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب:" إضافة للتوصيات الصادرة من الجلسات والتي تبنتها الحكومة في برنامجها الجديد مما يؤكد مدى العلاقة بين الحوار والسلطة التنفيذية، وهو ما يؤكد أن الحوار الوطنى خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، مترجما مقولة رئيس الجمهورية بأن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، وأن هناك تنوع سياسي وحزبي غير مسبوق وهذا التنوع ليس على صعيد المشاركة فقط.
واكد رئيس اللجنة في تصريحات صحفية له اليوم، أن التنوع الذي يشهده الحوار الوطنى ليس على سبيل المشاركة فقط، ولكن على صعيد الموضوعات والملفات التي يتم مناقشتها وهو ما يعكس الدور المحورى الذى يلعبه الحوار الوطنى بقوة خلال الفترة الأخيرة، سواء على صعيد حالة الزخم السياسية، أو انه حلقة الوصل بين المواطن والسلطة التنفيذية ، وأصبح يعبر عن نبض الشارع، إضافة إلى أن الحوار ساهم في إحداث زخم سياسي غير مسبوق.
 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!
  • الهلال يدك شباك الاتحاد بثلاثية
  • الهلال يضرب الاتحاد بثلاثية مثيرة في الشوط الأول بالكلاسيكو السعودي
  • "الأحمر الشاب" يخسر أمام ماليزيا في بداية مشوار "التصفيات الآسيوية"
  • إسكان النواب: الحوار الوطنى خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا خلال الفترة الأخيرة
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس أولويات عمل اللجنة..والرئيس الداعم الأول
  • بدون طارق حامد.. ضمك يخسر من أهلي جدة بالدوري السعودي
  • الدوري الأردني.. الأهلي يعزز صدارته
  • “المالية ” تنظم الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون الثلاثاء المقبل
  • بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة