الروضة((عدن الغد )) خاص

ناقش مدير عام مدير الروضة عاتق سعيد بن حبتور ،  بمكتبة صباح يوم الاثنين ، احتياجات مشروع مياه الشرب بمدينة الروضة بمحافظة شبوة . 
وتطرق اللقاء الذي حضره من إدارة المشروع مدير مشروع مياه الروضة الاستاذ خالد بن عبدللاه الجيلاني و نائبه علي احمد الجيلاني ومحاسب عام المشروع عبدالعزيز الطمور والمهندس محمد حيمد وعامل الشبكة أحمد دابي ومسؤول الكنترول المهندس عبدالكريم الشبيلي و آخرين من أعضاء المجلس الاداري بالمشروع ، إلى وضع مشروع مياه الروضة 
والسبل الكفيلة بدعم المشروع لرفع كفاءة خدمات المياه للمواطنين.


واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بدعم المشروع الذي يعتبر من انجح مشاريع المياه على مستوى المحافظة. 
و أكد مدير مشروع مياه الروضة ، الحرص على تعزيز التعاون مع السلطة المحلية لاعتماد مشاريع حفر ابار و طاقة شمسية للمشروع ، وبما يسهم في توفير مياه الشرب النقية للسكان.
و استعرضت إدارة المشروع جملة من الاحتياجات المائية والمتعلقة بحفر بئر إرتوازية مع ملحقاتها على وجة السرعة لنقص الاحتياج من المياه في الوقت الراهن و تأهيل وتوسيع شبكة المياه الموجودة حالياً لتشمل مناطق الامتداد العمراني و انشاء خزان مياه بسعة 1000 ك متر مكعب .
و اشارت إدارة المشروع إلى ان محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي وجة باعتماد مشروع حفر بئر إرتوازية قبل عدة اشهر الا ان التوجيهات لم تنفذ. 
و استنكرت إدارة المشروع غياب الوعي لدى الكثير من المواطنين في عزوفهم عن تسديد فواتير المياه حيث بلغت نسبة المتخلفين اكثر من 60 % و دعت السلطة المحلية لمساعدة إدارة المشروع في تحصيل فواتير المتخلفين عن التسديد و الذي ابداء المدير العام استعداده في ذلك.

و خلال اللقاء اشار مدير عام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور إلى اهمية قطاع المياه مؤكد ضرورة دعم مشروع مياه الروضة الذي يغذي قرابة 16 الف نسمه داعيا قيادة المحافظة إلى سرعة اعتماد حفر بئر إرتوازية للمشروع كون هناك نقص كبير في المياه و هناك احياء في المدينة لم تصلها المياه. 
ووجه اللقاء نداء لكافة المنظمات و المؤسسات الخيرية إلى لفت النظر لمشروع مياه الروضة قبل توقفه. 
و شكر المدير العام إدارة المشروع ممثلة في مدير المشروع  الاستاذ خالد بن عبدللاه الجيلاني و كافة الطاقم من مهندسين و عمال على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة المديرية و بجهود ذاتية. 
مؤكدا أن السلطة المحلية في المديرية سوف تقف الى جانب إدارة المشروع حتى تتحقق الاحتياجات والتوسع في المشاريع واستمرار تقديم الخدمات لتلبية احتياج المواطن من مياه الشرب.
من جانبها شكرت إدارة المشروع ممثلة بمديرها الحفاوة التي استقبل فيها المدير العام كافة اعضاء إدارة المشروع والمهندسين وثمنت سعة صدر المدير العام لسماع معاناة إدارة المشروع والاهتمام بالمقترحات التي وضعتها ادارة المشروع لتطويره واستمرار تقديم خدماته للمواطنين وأنهم يقدرون كل جهود المدير العام والسلطة المحلية لتوفير احتياجات ومتطلبات المشروع لاجل راحة المواطنين  .

حضر اللقاء مدير أمن مديرية الروضة النقيب الحمزة الرفاعي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

«أضحى مبارك وصرف صحي آمن ليك ولجارك».. حملة توعية لشركة مياه أسوان

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، بإشراف من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس الشركة بإطلاق حملة توعية تحت شعار «أضحى مبارك وصرف صحى آمن ليك ولجارك»، بالتعاون مع مشروع إدارة مياه الشرب بصعيد مصر والممول من الوكالة السويسرية، والذي يهدف لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة السيل الريفي والسيل الجديد من أجل التعريف بخطورة إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي، وأهمية القضاء على هذه الظاهرة السلبية.

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوي بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم تكليف إدارة التوعية بتكثيف حملات التوعية بترشيد إستهلاك المياه وحث المواطنين على عدم الإسراف في المياه عند التعامل مع الأضاحي وذلك لضمان وصول المياه لكافة المواطنين والحد من زيادة الأعباء على شبكات الصرف الصحي، موضحًا بأنه بالتوازي يتم التعريف بخطورة إلقاء مخلفات الأضاحي في بالوعات الصرف الصحي وتجميعها في أكياس وإلقائها في المكان المخصص لذلك منعًا لحدوث أي أضرار بيئية أو صحية نتيجة انسداد وطفح بالوعات الصرف.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بأنه بالتنسيق بين إدارة التوعية ومكون التوعية بالمشروع السويسرى فقد تم تنفيذ حملة توعية لحث المواطنين بترشيد استهلاك المياه أثناء الإستخدام، وكذلك خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بشبكة الصرف الصحي، لافتًا إلى أنه تواكب مع ذلك تنفيذ حملة لطرق الأبواب وتوزيع بروشورات توعية وأكياس قمامة لتجميع مخلفات الأضاحي بها بالتنسيق مع الجزارين الذين يقومون بذبح الأضاحي وذلك بمنطقة السوق بالسيل الجديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة جينيس
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعى تدخل موسوعة "جينيس" بأربعة أرقام قياسية جديدة
  • القوات المسلحة تحتفل بمحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي
  • سكرتير بنى سويف يناقش الإجراءات الفنية الاحترازية لتقديم خدمات المرافق
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد
  • «أضحى مبارك وصرف صحي آمن ليك ولجارك».. حملة توعية لشركة مياه أسوان
  • الشغدري يطلع على مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت بالضالع