حصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على شهادة الآيزو (ISO 20000) في تطبيق معيار إدارة خدمات تقنية المعلومات، وشهادة (ISO 22301) في إدارة المخاطر، وذلك بعد أن استوفت جميع المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول عليها من المنظمة الدولية للمعايير.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء، ان شهادة (الآيزو 20000) تعد المعيار الدولي الأول من نوعه في العالم الذي يركّز على تقنية المعلومات، وهي من أهم الشهادات العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات.

وأضافت الهيئة أن منحها الشهادة يأتي تعزيزًا لخدمات تقنية المعلومات والأنظمة التي طورتها وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، واعتمادها في تنظيم وإنجاز العمليات وتوثيق المخرجات، واستخدامها أسلوب المنظومة المتكاملة بشكل فعّال في مجال تقنية المعلومات، إضافة إلى جهودها في تكريس الرقمنة وتوفير الخدمات من خلال منصات رقمية عزّزت من التنافسية، وزادت من الكفاءة والجودة والفعالية في قطاع تقنية المعلومات.

 فيما يعد معيار (ISO 22301) الإطار الرئيس لبناء المرونة التنظيمية الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير الذي يساعد في تحديد التهديدات المحتملة للمؤسسة، وتأثير هذه التهديدات على العمليات والخدمات حال حدوثها، كما يُمكّن المنظمات من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرارية العمل، بما في ذلك وضع الخطط وطريقة التنفيذ والتشغيل لتخفيف المخاطر، وتحديد الإستراتيجية لتجنب الأحداث التي تُسبب توقف الأعمال والخدمات.

إضافة إلى تبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرارية الأعمال الأساسية خلال أوقات الأزمات، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حادث، وحماية الأفراد والسمعة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية

 

حصلت شركة المال للتمويل - الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في الأردن – على جائزة "أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي" المرموقة، وذلك خلال فعاليات قمة التكنولوجيا المالية التي انعقدت في عمّان مؤخراً وحضرها أكثر من 300 شخص من المختصين والخبراء.

تعتبر هذه الجائزة تقديراً لتميز شركة المال للتمويل في تقديم حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء، حيث تفوقت الشركة بفضل تقديم خدمات مالية استثنائية تشمل طرق الدفع المختلفة، والتطبيق الهاتفي المتطور، وإمكانية تقديم طلبات الحصول على السلف عبر الموقع الإلكتروني، وخدمة زيادة قيمة السلفة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال المدير العام لشركة المال للتمويل السيد بشار معايعة: "إن حصولنا على جائزة أفضل شركة تقنية تقدم خدمات مالية للعملاء هو دليل على التزامنا الراسخ بتمكين الأفراد من خلال حلول مالية مبتكرة. نحن نؤمن بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة للإقراض، بل هي وسيلة لتسهيل حياة العملاء وتلبية احتياجاتهم بأقل جهد. هذا التقدير يشعل شغفنا بمواصلة تجاوز الحدود الممكنة في مجال التمويل، وضمان حصول جميع شرائح المجتمع على فرص تمويل عادلة وشفافة."

 

 

وأضاف معايعة: "إن هذه الجائزة ليست مجرد تكريم لجهودنا الماضية، بل هي حافز لنا للاستمرار في تقديم خدمات مالية مبتكرة وتلبية احتياجات عملائنا المتنوعة. نحن ملتزمون بتعزيز الشمول المالي في الأردن وتقديم حلول تمويلية تسهم في تحسين حياة الأفراد وتوفير فرص اقتصادية أوسع لهم. إننا نرى أن الابتكار المستمر هو السبيل لتحقيق أهدافنا ومواصلة النمو والتميز في هذا القطاع."

تجدر الإشارة إلى أن شركة المال للتمويل هي شركة رائدة في تقديم الخدمات المالية للأفراد في الأردن، حيث تقدم سلفاً شخصية تصل إلى 800 دينار أردني بدون عمولة على القرض الأول، وذلك بهدف مساعدة المواطنين الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المختلفة، وتمتلك الشركة شبكة واسعة تضم أكثر من 50 فرعاً في جميع أنحاء المملكة، لخدمة قاعدة عملائها المتنامية والتي تضم حالياً أكثر من 500 ألف مستخدم، مما يعكس ثقة العملاء في خدماتها والتزامها بتقديم الدعم اللازم لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجلاجل يتابع سير العمليات التشغيلية لخطة "الغذاء والدواء" في موسم الحج
  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • رئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • 8 وظائف شاغرة بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالرياض
  • سلامة الغذاء: استيفاء 9 منشآت تخزينية و3 محالب لشروط الاعتماد
  • الهيئة القومية لسلامة الغذاء تصدر تقريرها الأسبوعي