أخبار مصر.. كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بـ جامعة القاهرة موعد انتهاء التخزين الرابع لـ سد النهضة.. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية…

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

المليار الخامس عشر| خبير يكشف موعد انتهاء التخزين الرابع لسد النهضة
قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إن منسوب بحيرة سد النهضة وصل  إلى 617 مترا فوق سطح البحر بعد تخزين نحو 15 مليار م3 متمثلا في التخزين الرابع، الذي بدأ في 14 يوليو الماضي، ليصبح إجمالي التخزين حوالي 32 مليار م3.

الصحة العالمية: التبغ يقتل أكثر من 8 ملايين شخص كل عام
يُكرِّم المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الأفراد في كل عام تقديرًا لما حققوه من إنجازات في مجال مكافحة التبغ. واليوم، قُدِّمت جائزة اليوم العالمي للامتناع عن التبغ إلى الدكتور هاني الجهماني، المنسق السابق لتحالف الاتفاقية الإطارية

حقيقة تأثر مصر بالأمطار الغزيرة في السعودية.. الأرصاد تكشف بالفيديو
هل تتأثر مصر بـ الأمطار الغزيرة في السعودية؟، سؤال يتردد على ألسنة المصريين بعد أن ضربت أمطار غزيرة المملكة العربية السعودية، وأيضا في الأونة الأخيرة كانت هناك سيول على مرتفعات سانت كاترين، وتعتبر كلمة السر في الحالتين منخفض البحر الأحمر.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

مستشار الرئيس: لا وفيات من متحور كورونا الجديد.. وأعراضه تنتهي بعد يومين
قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، إن حدوث متحور لفيروس؛ هو أمر طبيعي، ولا يدعو للقلق، موضحا أن كورونا انتهت كوباء، ولكن كفيروس موجود وسيظل موجودا.

خلال اجتماع الأربعاء .. البابا تواضروس يسرد تفاصيل زيارته للمجر
أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالروابط المتينة التي تربط بين مصر والمجر والعلاقات القوية بين القيادة السياسية في كلٍ من البلدين، مشيرًا إلى حرص المجر على أصولها المسيحية وحفاظها على قيم الأسرة.

بعد السعودية.. السيول تضرب مصر بهذه المناطق والأرصاد تكشف السر
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل الأمطار الغزيرة التي ضربت المملكة العربية السعودية والتي امتدت الى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين في مصر ، مؤكدة ان  كلمة السر هو منخفض البحر الأحمر.

وزير الاتصالات : إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش
شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة العريش، عبر تقنية الفيديو كونفرانس

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

الاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات | مؤتمر طبي لـ الرعاية الصحية
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، المؤتمر الطبي الثاني للاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات ومكافحة العدوى (AMR)، والذي نظمته الهيئة بالتعاون مع احدي شركات الأدوية  .

متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل ينظم معرضًا أثريًا مؤقتًا عن المياه
تحت عنوان "النيل شريان الحياة"، نظم متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل معرضًا أثريًا مؤقتًا عن المياه، في إطار الاحتفال بعيد وفاء النيل والذي يوافق 15 أغسطس من كل عام.

وزير النقل يتفقد تطوير خط سكة حديد الفردان - بئر العبد
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مواقع العمل في مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط السكة الحديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم (يتم تجديد مسافات متفرقة بطول 22 كم وإعادة تاهيل مسافة 64 كم، حيث يتم رفع السكة الحالية وإعادة تأهيل الجسر ووضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة مرة أخرى وإعادة تركيب سكة التي سبق سرقتها أثناء فترة الانفلات الأمني بطول إجمالي 14 كم).

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

تخفيضات تصل لـ 50%.. 2600 محل يشارك في الأوكازيون الصيفي
ينتظر الكثير من المواطنين في نهاية كل موسم التخفيضات التي تطلقها المحلات وخاصًة محلات الملابس، ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف، فالكثير منا ينتظر الأوكازيون الصيفي، بل والكثير يتساءل متي يبدأ الأوكازيون الصيفي حيث يعد بمثابة فرصة، لشراء الملابس بأسعار مخفضة، حيث تصل تخفيضات الأوكازيون الصيفي حتي 50%.

بعد الاقتراب من خط الشح المائي.. وزير الري يوضح كيف نواجه الأزمة؟
تواجه مصر تحديات عديدة في مجال المياه نتيجة محدودية مواردها، وتقترب من خط الشح المائي بنصيب نحو 500 متر مكعب للفرد سنويا، وهو ما يستلزم اتخاذ إجراءات عديدة لتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة، وفق تصريحات الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، في جلسة "متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمياه"، خلال مشاركته في الأسبوع العالمي للمياه في العاصمة السويدية ستكهولم.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

بعد تثبيت أسعار الكهرباء.. سجل أرقام العداد بنفسك واحسب فاتورتك
وفرت وزارة الكهرباء عدة تطبيقات لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين , ومن أبرز تلك التطبيقات تسجيل قراءة العداد تمهيدًا لإصدار فاتورة الكهرباء  الشهرية، ويمكن  للمواطن تسجيل قراءة العداد وحساب فاتورة الكهرباء بسهولة  بعد قرار الحكومة  بتثبيت أسعار الكهرباء

الكهرباء: مصر وضعت استراتيجية وطنية للهيدروجين الأخضر للمساهمة عالميا بنسبة 8%
عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الجلسة الحادية عشر من جلسات المنتدى الفكري بعنوان «صناعة الهيدروجين الأخضر: الفرص والتحديات»، بحضور نخبة من الخبراء، وعدد من المسؤولين.

الصحة: لا إجراءات إضافية بعد ظهور إصابتين بمتحور كورونا الجديد| فيديو
قال رئيس قطاع الطب الوقائي أن الإعلان عن ظهرر حالتين مصابتين بمتحور كورونا الجديد  EG5 جاء من أجل التأكيد على الشفافية التي تتبعها الوزارة في هذا الملف .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخزين الرابع سد النهضة عباس شراقي اخبار مصر متحور كورونا الجديد أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة التخزین الرابع

إقرأ أيضاً:

أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن إجمالي كمية محصول القمح المحلي الموردة حتى اليوم 183 ألف و990 طن قمح بـ28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع وموقع تخزيني وذلك من إجمالي حصاد المساحة المنزرعة بالقمح المحلي بالكامل على مستوى المحافظة والتي تبلغ 174 ألف و757 فدان بمختلف القرى والمراكز خلال موسم 2024 لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الموردين والمزارعين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

 مشيراً إلى استلام الأقماح المطابقة للمواصفات بسهولة ويسر وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولاً بأول وفقاً للضوابط الموضوعة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية خاصة وأن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهدًا في هذا الشأن منذ بداية الحصاد وحتى التوريد لتوفير مخزون استراتيجي آمن وذلك وفقاً للخطة الموضوعة.

وأوضح المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن شون البنك الزراعي المصري قد استقبلت 46718 طن و23 كجم والشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) قد استقبلت حوالي 40148 طن و215 كجم فضلاً عن توريد 65335 طن و179 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب وتوريد 23120 طن لشركة الوحدة لطحن الغلال بالإضافة إلى استقبال 8668 طن و842 كجم لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي كمية تصل إلى 183 ألف و990طن و589 كجم لافتاً إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح متواصلة حتى انتهاء موسم التوريد في نهاية أغسطس 2024 أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز مشيراً إلى التعامل الفوري لإزالة أي شكاوى قد تحدث في هذا الشأن.

يذكر أن محافظ أسيوط أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على ارقام غرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية (2135858/ 088) ورقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي ( واتس اب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • وزير التعليم: منع خروج طلاب الثانوية العامة قبل موعد انتهاء الامتحان
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • مدرس يجمع 4آلاف طالب في صالة رياضية.. وعمرو أديب:"أخبار وزير التعليم إيه؟"
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • أستاذ اقتصاديات صحة يكشف عن موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء
  • أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع
  • وزير التربية يكشف عن جديد البكالوريا