موقع 24:
2024-06-02@22:51:58 GMT

دوري أدنوك للمحترفين.. قمتان و5 مواجهات قوية

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

دوري أدنوك للمحترفين.. قمتان و5 مواجهات قوية

تنطلق منافسات الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين غداً الجمعة وتستمر على مدى 3 أيام، بإجرء 7 مواجهات منها "ديربي أبوظبي" وقمة الشارقة والوصل.

وتتصدر قمة الجزيرة والوحدة على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي منافسات اليوم الأول، الجمعة، فيما يشهد ثالث أيام الجولة، الأحد، مباراة قمة ثانية بين الشارقة والوصل على إستاد نادي الشارقة.

وفي القمة الأولى، يأمل الجزيرة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد فوزه على النصر بالجولة الأولى 3-1، ويطمح الوحدة إلى الفوز الأول بعد خسارته في الجولة الافتتاحية أمام البطائح 2-1.

والتقى الجزيرة والوحدة 28 مرة في دوري المحترفين، وتفوق الوحدة بـ11 انتصاراً مقابل 9 للجزيرة، فيما تعادلا في 8 مواجهات.

وفي لقاء القمة الثاني يوم الأحد، يدخل الشارقة المواجهة بروح معنوية مرتفعة بعد انتصار الجولة الأولى على اتحاد كلباء، والتأهل الآسيوي لمرحلة المجموعات بعد الفوز على تراكتور سازي الإيراني في اللقاء الفاصل قبل يومين، ويأمل الوصل العائد أيضاً من انتصار على الإمارات بالجولة الأولى في إضافة المزيد من النقاط لرصيده.

والتقى الشارقة والوصل 26 مرة في دوري المحترفين، وحقق الوصل خلالها 11 انتصاراً مقابل 8 للشارقة وتعادلا في 7 مواجهات.

ويلتقي في الجولة نفسها غدا فريق الإمارات مع عجمان على استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، ويسعى كل منهما لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام الوصل وشباب الأهلي على الترتيب.

وفي اليوم الثاني (السبت) يحل فريق العين (3 نقاط) ضيفاً على حتا (بدون نقاط) على إستاد حمدان بن راشد آل مكتوم، ويسعى أصحاب الأرض للحصول النقاط الثلاث، بعد الخسارة أمام خورفكان في الجولة الأولى، ويأمل العين بتعزيز موقفه وتحقيق الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم.

وفي اليوم نفسه، يلتقي اتحاد كلباء (بدون نقاط) والعائد من خسارة صعبة أمام الشارقة 3-4 في الجولة الماضية، مع البطائح (3 نقاط) المنتشي بفوز تاريخي على ملعب الوحدة بأبوظبي 2-1، وذلك على إستاد خالد بن محمد بالشارقة.

ويلتقي أيضاً بني ياس مع النصر على إستاد بني ياس وكلاهما بدون نقاط، بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية أمام العين والجزيرة على الترتيب.

ويلتقي يوم الأحد شباب الأهلي (3 نقاط) مع خورفكان (3 نقاط)، على إستاد راشد بدبي، ويطمح كلاهما لمواصلة صحوته بعد الفوز على عجمان وحتا بالجولة الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري أدنوك للمحترفين ديربي أبوظبي الجولة الأولى على إستاد فی الجولة

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج

اشتعلت حدة المنافسة والصراع على قمة مسابقة الدوري الممتاز أ، في لعبة الشطرنج، بعد تصدر نادي سبورتنج كاسل، الدوري برصيد ٤٤ نقطة، وذلك عقب انتهاء مباريات الجولة الثامنة بمشاركة ١٢ فريق، اليوم الجمعة ٣١ مايو ٢٠٢٤.

وكانت قد انطلقت اليوم، الجولة الثامنة من الدوري الممتاز أ للشطرنج تحت إشراف الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي، وبمشاركة ١٢ فريقا، حيث التقى مركز شباب مدينة دمنهور ونادي سبورتنج كاسل على ملعب الأول، وأسفر اللقاء عن فوز سبورتينج كاسل بـ 7 نقاط مقابل نقطة واحدة لدمنهور.

وخسر نادي بنها أمام نادي المقاولون أسوان الذي حصد ٦ نقاط مقابل نقطتين لبنها، وتعادل نادي إمبابة ونادي الصيد بـ٤ نقاط لكل فريق، كما تعادل نادي الشرقية بالزقازيق ونادي سموحة بنفس النتيجة، وفاز نادي سكر الحوامدية على نادي ألعاب دمنهور بأربع نقاط ونصف مقابل ثلاث نقاط ونصف، وفاز نادي غزل المحلة على الإسماعيلي بـ ٥ نقاط مقابل ثلاثة.

وجاء ترتيب الفرق بعد انتهاء الجولة الثامنة كالتالي:

مركز أول نادي سبورتنج كاسل برصيد ٤٤ نقطة

مركز ثاني مقاولون أسوان برصيد ٤٣، ٥ نقطة

مركز ثالث نادي سكر الحوامدية برصيد ٤٢، ٥ نقطة

مركز رابع فريق غزل المحلة برصيد ٣٦ نقطة

مركز خامس إمبابة برصيد ٣٥ نقطة

ليشتعل الصراع على القمة بين الثلاث فرق الأولى وهي سبورتينج كاسل، ومقاولون أسوان، وسكر الحوامدية، وينتظر عشاق لعبة الشطرنج الأسابيع القادمة لحسم البطولة والحصول على الدوري هذا الموسم والذي حصل عليه في نسخته الماضية فريق الشرقية للدخان.

الدوري الممتاز للشطرنجالدوري الممتاز للشطرنج

مقالات مشابهة

  • «المواجهات المباشرة» تُرجح كفة الشارقة أمام الوحدة
  • أنشيلوتي يكشف سبب تأخره في الفوز أمام دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • ‎اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 من دوري نجوم العراق
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة 32
  • اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 لدوري نجوم العراق