أكد اللواء مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتعزيز التعاون المشترك البناء مع المؤسسات والشركات الوطنية والإستفادة من الخبرات الدولية المتخصصة، مشيرا لأهمية توطين التكنولوجيا الحديثة وتقليل الواردات وزيادة القيمة المضافة في مختلف الصناعات، بمنتجات وطنية تحت شعار "صنع في مصر".

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة بابيرس إيجيبت وهى شراكة (مصرية / أسترالية)، علما بأنها  شركة متخصصة فى إنتاج  تكنولوجيات البيئة الحديثة والبحث العلمى لإستخراج منتجات من المخلفات الزراعية، وبالأخص شجر الموز والمتوفر لدى مصر على مدار العام.

في هذا الصدد، أوضح اللواء مهندس "مختار عبد اللطيف" أن مجالات التعاون تتضمن صناعات حماية البيئة والاقتصاد الأخضر، ومنها بحث تحويل مخلفات أشجار الموز إلي منتجات ورقية وخشبية ومنسوجات وأسمدة ومخصبات زراعية ومركبات عضوية تدخل في الغزل والنسيج، وعلى الوجه الآخر تقليل الأضرار الناتجة عن تراكم المخلفات الزراعية والحد من التلوث وانتشار الآفات والأوبئة، التي تؤدي إلى ضعف الناتج الزراعي، وأيضا تقليل الانبعاثات الضارة بالمناخ، نتيجة قيام البعض بحرقها مشيدا بخبرات شركة بابيرس إيجيبت في هذا المجال.

وأضاف أنه تم الإتفاق  على الإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع في تصنيع المعدات والآلات وخطوط الإنتاج وقطع الغيار اللازمة لتحويل مخلفات زراعات الموز لمنتجات صالحة للسوق، وايضا دراسة إنشاء مصنع (وحدة تحويلية) لتحويل المخلفات الزراعية لمنتجات عضوية متنوعة تدخل فى شتى المجالات.

وأكد على حرص الهيئة علي تعزيز التعاون مع شركة بابيرس إيجيبت عن طريق تنفيذ العديد من المشروعات الصديقة للبيئة لتلبية احتياجات السوق المحلي من مختلف المنتجات المتوافقة مع البيئة النظيفة ولسد الفجوة الإستيرادية، وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، فضلا على إنه سيفتح باب التصدير لهذه المنتجات للدول الأفريقية والعربية بغرض تعظيم العائد علي الإقتصاد المصري.

من جانبه أعرب المهندس "رامي رشدي عازر" المدير التنفيذي لشركة بابيرس إيجيبت عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة، وخبراتها التصنيعية في كافة الصناعات، لافتا إلى تميزها في مجالات حماية البيئة، فضلا عن  إنجاز كافة مجالات التعاون وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة،فضلا عن خدمات ما بعد البيع.

وأضاف أن هذا التعاون سيمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري وخصوصا أننا سنعمل على تصميم وتصنيع معدات وخطوط إنتاج  بمصانع الهيئة بخبرة وتكنولوجيا أسترالية وبفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية بسواعد عمال وفنى ومهندسي الهيئة، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والمشروعات محل الاهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحد من المخاطر تحويل مصنع الشركات أزمة الغزل والنسيج المشروعات التعاون المشترك الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الهيئة العربية للتصنيع رئيس الهيئة العربية للتصنيع الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

المستشار أحمد سعد يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة، عقب الموافقة على عدد من مشروعات القوانين الخاصة بالبحث عن البترول واستغلاله في بعض المناطق.

ومن المقرر أن يستكمل مجلس النواب، في جلسته العامة غدا الأثنين، مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد.

ووافق المجلس قبيل رفع الجلسة على:

1.  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل -  دي -  سي، وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة 2009، والقانون رقم 122 لسنة 2014، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

2.  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أي -  بي -  أر -  ترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

3.  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بى اس انترناشيونال ايجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله يى منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

4.  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم انترناشيونال كومباني اس – ايه لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "جمعية البيئة" و"أمواج" لحماية أشجار اللبان
  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • المستشار أحمد سعد يرفع أعمال الجلسة العامة للنواب
  • «الطاقة الذرية» تطلق فعاليات التدريب على جديد المستحضرات الصيدلانية المشعة
  • انطلاق الدورة التدريبية بالتعاون بين هيئة الطاقة الذرية المصرية ونظيرتها العربية
  • الطاقة الذرية: انطلاق الدورة التدريبية حول المستحضرات الصيدلانية المشعة
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • مصر في الصدارة.. الدول العربية الأكثر إعادة لتدوير النفايات في 2022