اشتكى الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، إلى شبكة Fox News Digital، من إجراءات التقاط صور له خلال اعتقاله لنصف ساعة في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

وقال ترامب: "لقد أصروا على التقاط صورة، وأنا وافقت. إنه شعور مزعج، خاصة عندما لا ترتكب أي ذنب".

وأكد أن "الإجراءات القضائية" برمتها تمر عبر واشنطن ووزارة العدل و"المحتال" جو بايدن. لم يحدث شيء مثل هذا في الولايات المتحدة على الإطلاق.

وأعرب الرئيس الأمريكي السابق عن أسفه لما يحدث.

واعتبر أن الولايات المتحدة أصبحت إحدى دول العالم الثالث.

لائحة الاتهام الرسمية لترامب

وفي سياق مُتصل، علمت شبكة Fox News Digital أن لائحة الاتهام الرسمية لترامب ستصدر في سبتمبر.

وفي وقت سابق، سلم ترامب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون ليتم حجزه بتهم جنائية فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

وأمضى ترامب حوالي نصف الساعة رهن الاعتقال وتم إخلاء سبيله بكفالة متفق عليها مسبقا بلغت قيمتها 200 ألف دولار.

وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب سجن فولتون ولاية جورجيا الأمريكية الاجراءات القضائية الرئيس الأمريكي السابق

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي

أدلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي، والتي انطلقت في فرنسا صباح اليوم الأحد، في اليوم الأخير من الانتخابات.

 وقام ماكرون وقرينته بريجيت بالتصويت في أحد مراكز الاقتراع في لو توكيه، بمنطقة با دو كاليه، شمال فرنسا، وصافح المواطنين الذين جاؤوا للإدلاء بأصواتهم.

فتح باب الاقتراح 

وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم في فرنسا أمام أكثر من 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 81 نائبا في البرلمان الأوروبي، من بين عدد قياسي من القوائم الانتخابية بلغ حسب وزارة الداخلية 38 قائمة.

8 قوائم رئيسية

ويتنافس في هذه الانتخابات ثمانية قوائم رئيسية، هي: قائمة حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) بقيادة جوردان بارديلا والذي تصدر استطلاعات الرأي المتعلقة بنوايا التصويت، وفاليري هاير رئيسة قائمة حزب النهضة الحاكم (وسط)، وفرانسوا كزافييه بيلامي رئيس لائحة حزب الجمهوريون (يمين)، ورافاييل جلوكسمان رئيس قائمة الحزب الاشتراكي (يسار)، ومانون أوبري رئيسة لائحة حزب فرنسا الأبية (يساري راديكالي)، وماريون ماريشال رئيسة لائحة حزب الاسترداد اليميني المتطرف، وماري توسان والتي تمثل (حزب الخضر)، وليون ديفونتين رئيس قائمة الحزب الشيوعي الفرنسي للانتخابات الأوروبية.

وبلغت نسبة المشاركة حسب وزارة الداخلية الفرنسية 19.81% عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت باريس، مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بعام 2019. ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء (بتوقيت باريس) في أغلب البلديات، وحتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى.

دعوة أكثر من 360 مليون ناخب 

ودُعي أكثر من 360 مليون ناخب أوروبي إلى مراكز الاقتراع في دول الاتحاد الأوروبي من أجل انتخاب النواب الجدد في البرلمان الأوروبي الواقع مقره في مدينة ستراسبوج الفرنسية.

انتخابات كل 5 سنوات 

وتقام هذه الانتخابات كل خمس سنوات، ويختلف موعدها بين دول الاتحاد حيث بدأت الخميس الماضي في هولندا ثم يوم الجمعة في أيرلندا، والسبت في كل من لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا في حين يصوت الناخبون في بقية دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها فرنسا اليوم الأحد، في ختام ماراثون انتخابي قد يعيد تشكيل التوازنات السياسية مع احتمال صعود اليمين المتطرف.

مقالات مشابهة

  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • الرئيس ماكرون يقرر حل البرلمان الفرنسي ويدعو لانتخابات تشريعية جديدة
  • بورصة باريس تسجل خسائر فادحة بعد نتائج الانتخابات الأوروبية
  • الرئيس الفرنسي يعلن عن حل الجمعية الوطنية “الغرفة السفلى للبرلمان”
  • عاجل - ماكرون يكشف عن سبب حل البرلمان الفرنسي
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي