بغداد اليوم -  ذي قار 

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (29 آب 2023)، بمصرع عراقي وإصابة 6 زوار ايرانيين بحادث مروري وقع على الطريق السريع قرب ذي قار. 

وأبلغ المصدر وكالة "بغداد اليوم"، أن " حادثا مروريا وقع على طريق السريع قرب ذي قار، أدى إلى مصرع مواطن عراقي واصابة ستة ايرانيين من الزوار بينهم حالة حرجة".

وأمس الاثنين، سجل العراق حصيلة حوادث مرورية، راح ضحيتها العشرات من العراقيين والزوار الايرانيين.

وأفاد مصدر أمني، أمس الاثنين (28 آب 2023)، بمصرع واصابة 42 زائراً بحادث مروري غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار. 

وذكر المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" حادث سير بين مركبتين إحداهما تقل الزائرين تسبب بمصرع اثنين من الزائرين وإصابة 40 أخرين، في حصيلة أولية للحادث، على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية".

وأضاف، ان "عجلات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما نقلت جثة الضحيتين إلى مستشفى الطب العدلي بمحافظة ذي قار".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أفاد مصدر أمني، بمصرع وإصابة 21 ايرانياً القادمين إلى الزيارة الاربعينية بحادث سير في محافظة واسط.

وقال المصدر، إن خمسة زائرين إيرانيين لقوا مصرعهم، فيما أصيب 16 آخرين نتيجة انقلاب حافلة نوع "كوستر" كانت تقلهم على طريق بدرة - دبوني شرقي محافظة واسط.

وتابع، أن" الحافلة كانت متوجهة الى مدينة كربلاء لاداء الزيارة الاربعينية، مشيرا الى اخلاء المصابين لمستشفى قريب ونقل الضحايا الى دائرة الطب العدلي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

وفد العمليات المشتركة يناقش 5 ملفات في ديالى أبرزها الحدود و الجسر المثير للجدل

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، بأن وفدا من قيادة العمليات المشتركة سيناقش 5 ملفات هامة في محافظة ديالى ابرزها الحدود المشتركة.

 وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" وفدًا من العمليات المشتركة برئاسة تائب قائد العمليات الفريق اول ركن قيس المحمداوي وصل الى مقر عمليات ديالى لعقد اجتماعات امنية مع القيادات في الجيش والشرطة وباقي التشكيلات الساندة".

وأضاف، ان" الوفد سيناقش 5 ملفات أمنية هامة ابرزها تأمين الحدود المشتركة مع المحافظات المجاورة وتعزيز أمن محيط المدن والقرى المحررة والإسراع بإجراءات إعادة فتح جسر الطارمية ونشر مرابطات لمنع أي خروقات بالاضافة الى تسريع إجراءات نقل الملف الأمني لوزارة الداخلية وفق التعليمات المعتمدة.

وأشار المصدر الى ان" الوفد سيحدد خطة الفصل الثاني من 2024 في قواطع ديالى وماهي الأولويات في المشهد الأمني بشكل عام واهمية تعزيز المكاسب الأمنية من خلال انهاء ما تبقى من خلايا داعش".

ونظم العشرات من السكان جنوب غربي ديالى، يوم السبت (1 حزيران 2024)، تظاهرة رفضا لفتح الجسر الرابط مع قضاء الطارمية الكائن في أطراف العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "العشرات من أهالي ناحية جديدة الشط ، خرجوا بتظاهرة رافضة لإعادة فتح الجسر الرابط بين مناطقهم وقضاء الطارمية".

وأضاف المصدر، أن "رفض أهالي جديدة الشط لإعادة فتح الجسر لدواع أمنية وللمطالبة بتطهير بساتين الطارمية بشكل نهائي قبل فتح الجسر الرابط بين المنطقتين".

وفي وقت سابق أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، بتهيئة الجسر الرابط بين قضاء الطارمية وناحية جديدة الشط تمهيدا لافتتاحه بعد أكثر من عقد ونصف على اغلاقه.

مقالات مشابهة

  • وفد العمليات المشتركة يناقش 5 ملفات في ديالى أبرزها الحدود و الجسر المثير للجدل
  • مصرع 40 شخصا وإصابة 15 إثر حريق بعمارة في الكويت
  • مصرع 40 شخصًا وإصابة 15 إثر حريق بعمارة في الكويت
  • بغداد.. مصرع منتسب بحادث دهس وضبط امرأة تروم بيع طفل
  • مصرع منتسب بحادث سير وإحباط محاولة بيع طفل في بغداد
  • وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين بحادث سير على طريق حماة – محردة
  • مالاوي تعلن الحداد الوطني بعد مصرع نائب رئيس البلاد بحادث تحطم طائرته
  • مجلس محافظة بغداد يضع ملف الطاقة الكهربائية على رأس أولوياته
  • دفن جثة شخص والاستعلام عن حالة 2 مصابين في انقلاب موتوسيكل بأوسيم
  • مصرع موظف بالاستئناف واصابة سبعة بحادث سير على طريق كركوك تكريت