قال الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، إن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية ومهمة للدولتين، مشيرا إلى أن البلدين لديهما الحرص الكامل على تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات.

وأضاف الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية هند النعساني، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لمصر في هذا التوقيت، له دلالة كبيرة وقوية، في ظل ما تشهده المنطقة حاليا.

وتابع الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، أن الزيارة تأتي تأكيدا لأهمية مصر في المنطقة ودورها المتصاعد في القارة السمراء في السنوات الأخيرة.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار رئيس الوزراء الأسبق القارة السمراء أهمية مصر

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع معالي ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا، العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض سموه ومعالي ونستون بيترز، مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.
وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ونستون بيترز، خلال الاتصال الهاتفي، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة «مجلس التعليم» برئاسة عبدالله بن زايد يناقش سياسات وأنظمة تعزيز جودة مخرجات التعليم عبدالله بن زايد ووزير خارجية سوريا يبحثان العلاقات بين البلدين المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • اعترافات صادمة للجاسوس الذي تم تكليفه بزرع أجهزة تنصت في منزل رئيس الوزراء اليمني الأسبق (فيديو)
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • الصمت التجنبي: وسيلة للهروب أم استراتيجية للبقاء؟
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة
  • باباجان يتسلم جائزة من روسيا