شفق نيوز/ أعلنت المديرية العامة لصحة إدارة گرميان بإقليم كوردستان، يوم الخميس، تسجل أكثر من 165 حالة إصابة بـ"الإسهال" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنه "خلال 24 ساعة الماضية تم تسجيل دخول 83 حالة إصابة بالإسهال في طوارئ كلار، و 23 حالة في مستشفى عام كفري، و60 حالة في مستشفى قلا".

وكانت المديرية العامة لصحة إدارة گرميان، أعلنت يوم الاثنين الماضي عن تزايد حالات إصابة الأطفال بالإسهال والقيء خلال اليومين الماضيين لتصل لتسجيل 35 حالة.

وطالبت من المواطنين جميعاً الاهتمام بأنفسهم واتخاذ الإجراءات الوقائية، لا سيما في اتخاذ إجراءات النظافة، والتأكد من نقاء وملاءمة مياه الشرب، وتجنب تناول الأطعمة غير المكشوفة أو في بيئة غير نظيفة ، وغسل اليدين بانتظام ، في حالات الإصابة من الإسهال، اتبع التعليمات الطبية بعناية ، وفي حالة شدة المرض واستمراره ، يجب زيارة المستشفى لتلقي العلاج المناسب.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي إقليم كوردستان

إقرأ أيضاً:

تسجيل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال في غزة

أعلن مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة عن استقباله أكثر من 50 طفلاً خلال اليومين الماضيين، يعانون من سوء التغذية والجفاف، بسبب الحصار المشدد الذي يفرضه الاحتلال على شمال القطاع، ومنعه تدفق المساعدات والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.
من جانبها حذرت مؤسسات حقوقية، من خطورة انتشار المجاعة بين سكان قطاع غزة، الذي يعيش كارثة صحية وإنسانية متفاقمة.
أخبار متعلقة استشهاد 15438 طفلًا فلسطينيًا منذ بدء العدوان على غزةيعيشون أسوأ ظروف إنسانية.. استمرار معاناة سكان رفح من جرائم الاحتلالمعظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع جديد للشهداء في غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يجلس طفل فلسطيني بين الدمار الذي خلفته غارة جوية إسرائيلية - د ب أ تظهر في الصورة فتاة تعاني من سوء التغذية داخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح - د ب أ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
الاحتلال يواصل الاعتداءات
توغلت عشرات الآليات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في شمال مدينة رفح، على وقع قصف مدفعي وجوي مكثف تجاه منازل الفلسطينيين.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن دبابات الاحتلال سيطرت على منطقة مصبح وخربة العدس الواقعة شمال مدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: 20 محافظة يمنية من أصل 22 تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد
  • الصحة: 40 شهيدًا و120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • أطباء بلا حدود: تكشف عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • السليمانية تسجل  150 حالة إسهال وقيء مع بداية الصيف
  • الصحة: 40 شهيدًا و218 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الصحة: 283 شهيدًا و814 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • تسجيل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال في غزة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)
  • 20 محافظة يمنية تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد