أوصي طبيب تغذية بضرورة تناول خمسة نباتات صحية لتقليل مستويات الكوليسترول الضار بشكل طبيعي، من دون الحاجة للأدوية.


ووفقًا لما نشره موقع "express" الطبي، أوضح الطبيب إن وجود مستويات عالية من الكولسترول LDL، المعروف أيضًا بالنوع الضار، يمثل مشكلة صحية خطيرة لأنه يسد الشرايين، ولحسن الحظ يمكن لتغيير نمط الحياة البسيطة أن تقطع شوطا طويلا عندما تحاول ترويض المستويات العالية.


ويمكن لـ5 نباتات أن تقلل مستويات المادة الدهنية لديك بسهولة، حيث أن النباتات كلها مفيدة لاحتياجاتنا الغذائية، حيث ينصح بتناول الزنجبيل والتوت والتوت البرى والثوم والجينسنج، موضحة أن الثوم يخفض نسبة الكوليسترول والدهون الأخرى فى الدم، في حين أن مكملات الثوم خفضت إجمالى الكوليسترول بنسبة تصل إلى 29.8 ملجم / ديسيلتر.


في الوقت نفسه، أثبتت دراسة حديثة أن الزنجبيل قد يساعد فى تقليل نسبة الكوليسترول عند تناوله بمقدار 1600 ملجم يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، كما كشفت تجربة عشوائية أجريت على 30 شخصًا مصابًا بداء السكري أن التوت البري قد يحسن أيضًا مستويات الدهون، بينما أظهرت تجربة أخرى أن فاكهة التوت البري (9 جرامات يوميًا) قد يقلل نسبة الكوليسترول السيئ، عندما يتعلق الأمر بالجينسنج.


كما أوصى طبيب التغذية بدمج هذه النباتات الخمسة في نظام غذائي صحي إما كغذاء أو مكملات غذائية، حيث إن تناول نظام غذائي يشبه "قوس قزح" والتى  تشمل الكثير من الفواكه، والخضروات، والتوت البري والثوم والجينسنج، تساعد على التمتع بصحة جيدة إذا تم تناولها بانتظام، حيث إن هناك نقصًا فى الفيتامينات والمعادن بجميع المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدوية الكوليسترول الدم

إقرأ أيضاً:

أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية

الغدة الدرقية مسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تؤثر على جميع وظائف الجسم تقريبا ولذلك، من المهم جدا تجنب الاضطرابات المحتملة في عملها، ويمكن أن تسبب الأعطال في الغدة الدرقية آثارا غير مرغوب فيها، جسدية وعقلية على حد سواء.

 

قام العلماء بتجميع قائمة من المنتجات، التي يمكن أن يحمي استخدامها من مشاكل الغدة الدرقية، والتي يعتمد عليها المزاج والوزن والخصوبة بشكل مباشر، كما يكتب HealthySyle.
 

وأشار الخبراء إلى أن المنتجات المفيدة للغدة الدرقية ستكون تلك المخصبة باليود ومضادات الأكسدة.

 

الأعشاب البحرية

ينصح الأطباء بتناول المأكولات البحرية الأكثر بأسعار معقولة الأعشاب البحرية بانتظام مرة واحدة في الأسبوع ويوجد الكثير من اليود في الأعشاب البحرية.

 

بيض مسلوق

يحتوي على مستويات عالية من اليود والسيلينيوم، بيض الدجاج يساعد الغدة الدرقية على تنظيم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية بشكل أفضل.

 

منتجات الحليب المخمرة

لنفس السبب مثل أطباق البيض المسلوق.

 

اللحوم

يوجد زنك في الدجاج ولحم البقر - وهذا هو واحد من أكثر المعادن فائدة لتوازن الغدة الدرقية.

 

التوت

هذه هي أفضل المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة - المواد التي تبطئ أو توقف الأكسدة في الجسم، والتي تسبب العملية الالتهابية.
 

ما هي الغدة الدرقية

يحدث قصور الدرقية عندما لا تفرز الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمون الدرقي، ويُطلق على هذه الحالة أيضًا نقص نشاط الغدة الدرقية.
 

وقد لا يسبب قصور الدرقية أعراضًا ملحوظة في مراحله المبكرة إلا أنه قد يؤدي بمرور الوقت عند عدم علاجه إلى مشكلات صحية أخرى، مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول ومشكلات القلب.

 

وتعتمد أعراض قصور الدرقية على مدى شدة الحالة عادة ما تبدأ المشكلات في الظهور ببطء، وغالبًا ما تستغرق عدة سنوات.

 

في البداية قد تلاحظ بالكاد أعراض قصور الدرقية، مثل الإرهاق وزيادة الوزن وربما تعتقد أن هذا جزء مما يحدث مع التقدم في السن ولكن مع استمرار تباطؤ عملية الأيض، قد تظهر عليك مشكلات أكثر وضوحًا.

وقد تشمل أعراض قصور الدرقية ما يلي:

الشعور بالتعب.

زيادة الحساسية تجاه البرودة.

الإمساك.

جفاف الجلد.

زيادة الوزن.

انتفاخ الوجه.

 

مقالات مشابهة

  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • الطريقة الصحيحة لغسل التوت .. حافظي على صحة أسرتك
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية
  • عيد الأضحى.. احتفالية دينية دسمة قد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري