نظم مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة مدينة السادات، اليوم الإثنين، ورشة عمل عن التصميم الشامل للتعليم "UDL" وذلك تحت رعاية الدكتوره شادن معاوية رئيس الجامعة، والدكتور خالد محمود جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة عزه العمري مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، والدكتورة نشوي مختار رزق نائب مدير المركز، تأتي ورشة العمل وفقا للإتفاقيه المبرمه بين الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليه "هيئة الامدايست" وجامعة مدينة السادات في إطار برنامج مبادرة التعليم العالي لتقديم الخدمات ودعم الطلبه ذوي الاعاقة في الجامعات الحكومية.

و قد تضمنت الورشة القواعد الإرشادية للتصميم الشامل للتعليم واستراتيجيات المشاركة، واستراتيجيات التمثيل والعمل والتعبير.

حضر الورشة ممثلون من جميع كليات الجامعه من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بمختلف كليات ومعاهد الجامعة، وشملت الورشة تدريبا عمليا للأمثلة التوضيحية لإستخدام تكنولوجيا المعلومات لتعليم وتدريب الطلاب الطلاب ذوي الهمم وذالك فى حضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار "جعفر" في كلمته التي ألقاها أثناء ورشة العمل إلي أهمية الإهتمام بذوي الاعاقة، وتوفير كافة التسهيلات المطلوبة التي تؤدي به إلي المساواه بزملاءه الاسوياء ولذلك فلابد من معرفة كيفية دمج الطلاب ذوي الإعاقة بالمجتمع، ومدي أهمية توفير كافة السبل المطلوبه داخل قاعات الإمتحانات حتي يتساوي الطالب ذوي الاعاقة بزملاءه من الاسوياء عن طريق دراسة كل حاله منهم علي حده، وأكد عن رغبته في الإهتمام بهؤلاء الطلاب من قبل جميع كليات ومعاهد الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ورشة عمل جامعة مدينة السادات الطلاب ذوی

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل، على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية، لرفع كفاءة الفرق الطبية بمختلف المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على ترسيخ محاور الأمن القومي الصحي، وتوفير خدمات وقائية وعلاجية ذات جودة وتيسير الحصول عليها.

عقدت الورشة بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور وليد أنور أمين عام المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بضرورة الحفاظ على الصحة العامة والمجتمعية، بالاكتشاف المبكر لأي أمراض مُعدية أو أحداثٍ صحية ذات أثر مجتمعي، وتطبيق إجراءات وقائية واحترازية تتسم بسرعة الاستجابة والتصدي لأي احداث صحية والقدرة على السيطرة عليها.

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه تم تنفيذ ورشة العمل  ، لفرق الترصد بالمستشفيات الجامعية على مستوى 12 محافظة، لإدراجها ضمن منظومة شبكة الترصد القومية الإلكترونية لترصد الأمراض المعدية، مشيرًا إلى أن الورشة تُعد بمثابة حلقة وصل بين جميع الفرق الطبية العاملة بالقطاعات الوقائية المختلفة، لتبادل الخبرات والتشارك والإتفاق على آلية للتواصل السريع أثناء التعرض للأحداث الصحية، تجنبًا للوقوع بالأزمات الصحية.

وأضاف أن منظومة الترصد الوطنية الإلكترونية، هي أحد أهم أولويات قطاع الطب الوقائي نظرًا لدورها في تكامل البيانات وسرعة الاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية، حيث يتم تطبيقها على كافة المستويات وبجميع المنشآت الطبية الحكومية التابعة لوزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية، واستكمالا لهذا الدور يحرص قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أن تمتد مظلة تلك المنظومة لتغطية جميع المنشآت على مستويات الجمهورية الحكومية والخاصة والاهلية.

أضاف مساعد الوزير للطب الوقائي، أن المنظومة الوطنية للترصد، تتضمن نظام للترصد المعتمد على الأدلة الذي يتم تطبيقه بالمنشآت الصحية، ويشمل ترصد 55 مرض معدي وحدث صحي، وكذلك نظام الترصد المبني على الحدث الذي يضمن اكتشاف أي حدث صحي بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون