الرياض- مباشر: أقرت هيئة السوق المالية، اليوم الاثنين، تنظيم الدعوى الجماعية في منازعات الأوراق المالية، والذي صدر فيه قرار مجلس الهيئة في شهر نوفمبر عام 2017م.

يأتي ذلك ​في إطار سعي هيئة السوق المالية المستمر إلى تطوير السوق المالية في المملكة وحماية المستثمرين فيها، وتعزيز آليات تعويض المستثمرين وتيسير إجراءات التقاضي للمتعاملين في السوق المالية بما يكفل حصول المتضررين على تعويضاتهم بأسرع وقت وبأيسر آلية ممكنة.

ويهدف تنظيم الدعوى الجماعية ضمن لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية إلى تيسير إجراءات التقاضي في الدعاوى التي يكون المدعي فيها مجموعة كبيرة من الأشخاص يشتركون جميعاً في ذات المسائل النظامية والوقائع المدعى بها، وهو الأمر الذي يتناسب مع طبيعة شركات المساهمة المدرجة وحجم المساهمين فيها.

كما أن هذا التعديل يرمي إلى تطوير آليات التقاضي وإجراءاته بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية، وبما يعزز من جاذبية السوق المالية السعودية ويقلل من مخاطر الاستثمار فيها، بالإضافة إلى دوره في تقليص المدد الزمنية اللازمة للبت في قضايا تعويض المستثمرين بما ييسر عمل اللجان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: السوق المالیة

إقرأ أيضاً:

خبير عقاري: خصومات تصل إلى 10% على الوحدات المصيفية قريبا

توقع عبدالرحمن خليل، خبير ومطور عقاري، أن تقدم شركات التطوير العقاري خلال الفترة المقبلة، عروضًا وخصومات على الوحدات المصيفية المميزة تصل إلى 10%، لكسب أكبر عدد من العملاء.

رواج سوق العقارات الساحلية

وأضاف خلال حديثه لـ«الوطن» أن موسم العقارات الساحلية سواء كان الساحل الشمالي، أو العين السخنة، أو البحر الأحمر بامتداده، أو العلمين الجديدة، يشهد حالة  من الرواج والمنافسة في الأسعار، ولا سيما بعد صفقة رأس الحكمة، والتي أولت المناطق الساحلية اهتماما كبيرا من المستثمرين بوجه عام.

وأضاف أن الطفرة الاستثمارية في منطقة العلمين الجديدة، جعلت من الساحل الشمالي مكانا صالحا للإقامة طوال العام، وليس خلال فترة فصل الصيف فقط، ما زاد من إقبال المواطنين على منطقة الساحل الشمالي بوجه عام، فضلا عن إقبال المستثمرين الأجانب.

طرح مشروعات سياحية جديدة

وأشار إلى أنه من المتوقع أن طرح العديد من المشروعات، وكذلك استكمال افتتاح مشروعات سياحية قائمة خلال الفترة المقبلة، ما يسهم في وجود منافسة بين المستثمرين والمطوريين العقاريين في تقديم أفضل العروض للمستفيدين من تلك الوحدات.

 

مقالات مشابهة

  • خبير عقاري: خصومات تصل إلى 10% على الوحدات المصيفية قريبا
  • المالية: ١٧ مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ شهر أبريل الماضى وحتى الآن
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • وزير المالية: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى حتى الآن
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى
  • ما إجراءات دعوى تثبيت الملكية الخاصة؟
  • شقق بالتقسيط .. الأوراق المطلوبة للحصول على وحدة سكنية
  • الجبير : المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • محلل أسواق مالية: تداولات هادئة في السوق المالية السعودية قبل عيد الأضحى