الوطن:
2024-06-12@07:21:06 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 6 آلاف سائح من 8 دول أوروبية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 6 آلاف سائح من 8 دول أوروبية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم 29 رحلة طيران من مطارات أوروبا تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مكثفة.

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح

وكشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم يفيد بوصول 29 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات 8 دول أوروبية هي ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وبلجيكا ولوكسمبرج وسويسرا، تقل حوالي 6 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية وذلك ضمن  133 ‪ رحلة طيران من المقرر وصولها على مدار الأسبوع الجاري.

 

فنادق مرسى علم تستقبل السياح

وأشار «عثمان» في تصريحات لـ «الوطن» إلى أنه يتم استقبال السياح الأجانب بالفنادق بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة بواسطة فرق العلاقات العامة، وسرعة التسكين بالغرف في أسرع وقت وعمل فقرات وبرامج ترفيهية واستعراضية وحفلات وبرامج متنوعة بمشاركة فرق الأنيميشن على الشواطئ بهدف الترفيه وتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم.

ولفت الخبير السياحي إلى أن هناك ارتفاعًا في نسبة الإشغالات بالفنادق منذ بدء موسم الصيف الجاري، وكسرت حاجز 90% في عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي استقبلت سياح من  12 دولة أجنبية على رأسها ألمانيا وبولندا والتشكيك وإيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم البحر الأحمر مطار مرسي علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي

دشن "طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين رحلات الطيران العارض "تشارتر" من العاصمة المنامة إلى مدينة سوتشي الروسية حيث هبطت أولى طائراته في مطار سوتشي الدولي مساء الاثنين.

 

وقال ألكسندر نيكونوف، نائب المدير العام لشركة "أيروديناميكا" للصحفيين: "بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، في تسيير رحلة واحدة في الأسبوع.. نحن سعداء للغاية لأننا بدأنا في عام 2024 في تحقيق توجهنا الاستراتيجي، والذي كنا نخطط له من حيث تطوير شبكة الخطوط الجوية حتى قبل الجائحة، والمتمثل بجذب السياحة من الشرق الأوسط".

 

وسيتم تشغيل الرحلات في فصلي الربيع والصيف مرة واحدة في الأسبوع يوم الاثنين على متن طائرات إيرباص A-321 بسعة 166 راكبا، وتصل الرحلة إلى سوتشي في تمام الساعة 20:15 بتوقيت موسكو، وإلى المنامة (عاصمة مملكة البحرين)، في تمام الساعة 21:15 بتوقيت موسكو.

 

ووفقا لنيكونوف، يتم العمل على مسألة تسيير الرحلات الجوية على هذا الخط في فترة الشتاء.

 

وأضاف: "ربما سيتم تحويل الرحلات الجوية إلى رحلات منتظمة حتى تكون التذاكر في متناول المواطنين الروس الذين يمكنهم السفر ليس فقط إلى البحرين، ولكن أيضا (إلى دول أخرى) مع وجود رحلات ربط في البحرين إلى وجهات طيران أخرى".

 

وبدوره أكد أليكسي كوماروف، المدير العام لمطار سوتشي، أن العمل النشط لتوسيع شبكة الخطوط الجوية في مطار سوتشي الدولي يجري منذ عام 2022، وأن الأولوية للوجهات الدولية هي الشرق الأوسط.

 

وقال كوماروف: "سنواصل العمل على جذب عملائنا من الشرق الأوسط، فلدينا عُمان والكويت وقطر في مشاريعنا".

 

ويعد مطار سوتشي الدولي من بين أفضل 5 مطارات من حيث حركة الركاب في البلاد، وهو جزء من مجموعة شركات "إيروديناميكا".

 

ويتم عبره تسيير رحلات جوية إلى 56 وجهة روسية محلية و21 وجهة دولية، ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل 21 شركة طيران روسية و10 شركات طيران أجنبية.

 

وفي نهاية الربع الأول من عام 2024، خدّم مطار سوتشي أكثر من 307,000 مسافر على الخطوط الدولية، وهو ما يزيد بنسبة 2% عن الفترة نفسها من عام 2023.

 

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر