كشف محمد مصطفى أبو شامة الخبير الإعلامي، مدى خطورة شات GPT على مستقبل مهنتي الصحافة والإعلام خلال الفترة المقبلة.

متخصص يحذر من "شات جي بي تي": يمكنه استغلال بياناتك الخاصة بريطانيا تصدر تعليمات لمنع استخدام الطلاب برنامج "شات جي بي تي" فى الغش

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن هناك حالة ذعر من استحواذ شات GPT على معلومات الصحف والمنصات الإعلامية لتغذيته للقيام بدوره بالإجابة على الأسئلة وكتابة المقالات.

خطورة التطبيق على المؤسسات الصحفية

وأوضح أن 10% من المواقع الإخبارية العالمية منعت شات GPT من الوصول إلى معلوماتها والأخبار المنشورة من خلالها، موضحًا أنه على العكس بعض الوكالات الكبيرة اتفقت على تمكينه من الوصول إلى المعلومات وحتى الأرشيفية منها في صفقة كبيرة.

وأضاف أن وسائل الإعلام التي منعت وصول شات GPT إلى معلوماتها، كشفت أن السبب الأول هو حقها في الحصول على عوائد مادية نظير الاستحواذ على هذه المعلومات، وكذلك تخوفها من ارتباط اسمها بمحتوى يتم إنتاجه من خلال هذه التقنية مع وجود العديد من التحفظات بشأن المعلومات المغلوطة الصادرة عنه.

وأشار إلى أن منع شات GPT من الوصول إلى معلومات وسائل الإعلام، إعادة لنفس ما حدث من وسائل الإعلام مع ظهور الإنترنت ورفضها نشر محتواها على المواقع المختلفة، إلا أن هذا انتهى مع التقدم التكنولوجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحف الصحافة المؤسسات الصحافة والاعلام المؤسسات الصحفية المواقع الإخبارية كتابة المقالات القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كيف وصف الإعلام الإسرائيلي خطاب نصرالله؟

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية، الخطاب الذي ألقاه الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم، في احتفال تأبيني للشهيد القائد سامي طالب عبد الله.

وفي تعليق أول على الخطاب، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ  "هذا من أقوى خطابات نصرالله على الإطلاق، الذي يدرك اليوم أكثر من أي وقت مضى، أنه لن يكون هناك مفرّ من حرب شاملة".   وأشارت التقارير إلى أنّ "نصرالله مصمّم على الاستمرار  في المعركة الحالية من أجل غزة حتى تحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وهو غير متأثر بتهديدات إسرائيل والوسطاء".

واعتبرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أنّ "الوعود الفارغة بأن إسرائيل ستتمكّن من تدمير حماس، وإعادة لبنان إلى العصر الحجري، انكشفت الآن".

كذلك، نقلت الصحيفة عن السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة، تسفي برئيل، أنّ "الجيش الإسرائيلي غير مستعد لأي سيناريو في غزة أو لبنان". (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • المستقبل: هبة القواس تمثلنا بنجاحها في الكونسرفاتوار
  • مصدر حكومي: لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات
  • خبير تنمية بشرية: خطورة مواقع التواصل تحولها من شغل وقت الفراغ للإدمان (فيديو)
  • خبير يوضح سبب وضع الناتو السلاح النووي في حال تأهب قتالي
  • كيف وصف الإعلام الإسرائيلي خطاب نصرالله؟
  • كيف شجع القانون الاستثمار في مجال النقل النهري؟.. القانون يوضح
  • حقيقة مفاوضات مايوركا مع ماتس هوملز
  • إسرائيل مصدومة من فيديو حزب الله.. هذا ما قالته وسائل الإعلام
  • رحيل المفكر الكبير نعوم تشومسكي
  • خبير بالشأن الفرنسي يوضح الفرق بين اليمين المتطرف والمعتدل