كشفت المطربة اللبنانية تانيا قسيس سبب عدم مشاركتها في الدورة الحالية من مهرجان القلعة لافتة إلى أنها اعتذرت لأسباب خارجة عنها ولكنها تتمنى العودة مرة أخري في الدورة المقبلة.

الليلة.. كورال واركسترا شباب مركز تنمية المواهب في ختام مهرجان القلعة

قالت تانيا قسيس في تصريحات خاصة لـ الفجر الفني:' شاركت في دورتين بمهرجان القلعة الأولى في عام ٢٠١٩ والثانية في عام ٢٠٢٢ وحفلتي حينها كانت من اجمل الحفلات وكنت سعيدة بتفاعل الجمهور مع موسيقتي وكنت أتمنى المشاركة هذا العمل وتم الطلب مني بالفعل ولكن كان لديه ارتباطات لسوء الحظ جعلتني لا أستطيع المشاركة.

تانيا قسيس:' أتمنى مشاركتي الدورة المقبلة في مهرجان القلعة 

 تابعت:' أتمنى تواجدي العام القادم، فهناك فنانين مهمين يشاركون هذا العام بالمهرجان أتمنى النجاح والتوفيق لهم وأتمنى النجاح للمهرجان كعادته كل عام فهذا المهرجان مهم للغاية بالنسبة للمصريين وكنت سعيدة للغاية به.

وكانت قد نفت تانيا قسيس غيابها عن الأغاني المصرية قائلة:'إطلاقا لم أغيب عن الاغاني المصرية حيث طرحت العام الماضي أول أغنية لي باللهجة المصرية مع الملحن عمرو مصطفى والشاعر مصطفى ناصر، وكنت أقدم أغاني كثيرة باللهجة المصرية لمطربات مثل  لأسمهان وليلى مراد ولكن " حكايتك فيا" كانت أول أغاني بصوتي.

تانيا قسيس:' سأستمر في طرح أغاني باللهجة المصرية 

تابعت:' بحفل كازينو لبنان قدمت أغنيتين باللهجة المصرية من ألحان وكلمات طونى كرم منهم أغنية بعنوان " اعمل ايه " سأقدمها قريبا وتتحدث عن قناة مغرومة وتبحث عن مفاجأة لعيد ميلاد حبيبها، بالإضافة إلى أغنية ثالثة مع الملحن عمرو مصطفى والشاعر مصطفى ناصر، ومن المقرر أن يكون هناك أغنية أخرى.

تانيا قسيس 

كما أعلنت قسيس عن تواجدها الفترة المقبلة بشكل مكثف في السوق المصري:'  الفترة المقبلة سأستمر في طرح  أغاني باللهجة المصرية، لأنني أحبها للغاية وسعدت بالعمل مع عمرو وطوني، وسعدت أنني استطعت تقديم شيء جيد للجمهور المصري وأيضا قدمت أغنية لهم باللهجة اللبنانية وهي عبارة عن تحيا لمصر باللهجه اللبنانيه سأطرحها قريبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إخبار مهرجان القلعة عمرو مصطفى باللهجة المصریة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

122 مليار جنيه مبيعات "طلعت مصطفى" المصرية في 5 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

حققت مجموعة طلعت مصطفى، مبيعات عقارية بقيمة 122 مليار جنيه (حوالي 2.6 مليار دولار)، خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 2.7 مرة على أساس سنوي، ويشمل ذلك مبيعات بقيمة 37.1 مليار جنيه في مشروع المجموعة الجديد بالمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان الشركة، الصادر السبت، فإن هذه المبيعات تعد رقما غير مسبوق مقارنة بالـ 45 مليار جنيه التي تم تحقيقها عن نفس الفترة من العام الماضي.

مجموعة طلعت مصطفى، وهي أكبر مطور عقاري في مصر، كانت بدأت في ايار الماضي عمليات البيع في أول مشروعاتها الخارجية، وهو مشروع "مدينة بَنان" شمال شرق الرياض في السعودية، والذي تتوقع أن يحقق لها إيرادات بحوالي 40 مليار ريال (12 مليار دولار). ويُقدر حجم استثمارات المشروع بأكثر من 31 مليار ريال.

مدينة "بَنان" مشروع يجري تطويره بالشراكة مع "الشركة الوطنية للإسكان"، ويقع على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع بضاحية "الفرسان"، ويتوقع أن يضم أكثر من 120 ألف ساكن، ويستغرق تطويره 8 سنوات.

وتستعد مجموعة طلعت مصطفى حالا لإطلاق مشروعها الجديد المرتقب "ساوث ميد" في الساحل الشمالي، ويمتد هذا المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع، بحسب البيان.

في عام 2024 أكملت مجموعة طلعت مصطفى، عملية الاستحواذ على شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية في مصر والتي تمتلك سبعة فنادق تاريخية، وأدى الاستحواذ إلى بناء محفظة استثنائية ولا مثيل لها من أصول الضيافة الفاخرة بإجمالي 3500 غرفة فندقية في أرقى الفنادق في البلاد، إضافة إلى نحو 1500 غرفة فندقية فاخرة قيد التطوير في مدينتي والجيزة والأقصر ومرسى علم. 

وأسفرت هذه الخطوة الاستراتيجية بالتوسع في عمليات قطاع الضيافة من خلال عملية الاستحواذ هذه عن نتائج غير مسبوقة في قطاع المشروعات الفندقية، وارتفعت الإيرادات إلى 3.68 مليار جنيه في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 799 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يعكس معدل نمو بنسبة 360 بالمئة على أساس سنوي. 

وساهم التجميع المالي لنتائج أداء فنادق ليجاسي في تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 2.76 مليار جنيه في قطاع الفنادق في الربع الأول من العام، كما شهدت إيرادات المجموعة في الوقت نفسه من مصادر الإيرادات المتكررة والأنشطة الخدمية الأخرى زيادة قوية بلغت 979 مليون جنيه تقريبًا، وذلك مقارنة بـ 770 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام السابق، بمعدل نمو نسبته 27 بالمئة.

منذ عام 2017 توسعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بشكل كبير في رقعة أراضيها المتميزة بمساحة 54 مليون متر مربع، وذلك وفق شروط تنافسية، مما يضمن استمرار نمو أعمالها خلال الـ 20 عامًا المقبلة وما يليها، ويشمل ذلك التوسع شراء أراضي مشروع نور (21 مليون متر مربع)، وبنان في المملكة العربية السعودية (10 ملايين متر مربع)، ومؤخراً الاتفاقية التي أبرمتها لتطوير مشروع ساوث ميد في الساحل الشمالي (23 مليون متر مربع) الذي سيتم إطلاقه هذا الصيف، ومن ثم وصل إجمالي مساحة الأراضي الرئيسية بعد القيام بهذه التوسعات إلى 107 ملايين متر مربع في مصر والمملكة العربية السعودية.

وبخصوص موقف القروض قالت الشركة إنه اعتبارا من 31 اذار 2024، انخفض رصيد قروض وتسهيلات مجموعة طلعت مصطفى بحوالي 5.8 مليار جنيه ووصل إلى 5.3 مليار جنيه فقط، مقارنة بـ 11.1 مليار جنيه في 31 كانون الاول 2023، وتبلغ نسبة الديون الآن 8.9 بالمئة فقط.

وأرجعت مجموعة طلعت مصطفى هذا الانخفاض الكبير في المقام الأول إلى قيامها بتعجيل سداد القروض المقومة بالدولار على قطاع الفنادق، والتي بلغت 217 مليون دولار، مما يحميها من أي مخاطر متعلقة بالعملة ويساعدها على تحقيق إيرادات بالعملة الصعبة. 

وتستهدف المجموعة أن تصل الإيرادات بالعملات الأجنبية إلى 60 بالمئة من مجمل الإيرادات على المدى المتوسط، وهو ما تؤكده أرصدة المجموعة الحالية بالعملات الأجنبية والتي تبلغ حوالي 230 مليون دولار، ويأتي ذلك نتيجة للأثر الإيجابي المتوقع من التوسعات داخل مصر وخارجها، مثل مشروعها في المملكة العربية السعودية وأصولها الفندقية.

مقالات مشابهة

  • 122 مليار جنيه مبيعات "طلعت مصطفى" المصرية في 5 أشهر
  • مصر.. إحالة 5 من مطربي المهرجانات الشعبية للمحاكمة
  • احالة المطرب مسلم للمحاكمة
  • بلايلي: “أتمنى تحقيق الخضر نتيجة ايجابية في مباراتهم المقبلة”
  • سعد الصغير ينشر كواليس أغنيته الجديدة "بابا الشغلانة" من أمريكا
  • “عالدّحيّة”.. عاصي الحلاني يحطّم المليون في أيام!
  • عمر خيرت يخفف على حضور حفله بقصر عابدين موجة الحر.. ماذا فعل؟
  • الداخلية المصرية: إبعاد سوداني وسوري وأوزباكستانى لخطورتهم على الأمن العام!
  • نجم الزمالك: الفوز على بوركينا يمنح لاعبي مصر دفعة كبيرة.. وكنت أتمنى وجود عمر جابر
  • أبوالعلا: الفوز على بوركينا يمنح لاعبي مصر دفعة كبيرة وكنت أتمنى وجود عمر جابر