أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مشروع تطوير عواصم المحافظات أحد المشروعات القومية ذات الأولوية والتي جاءت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرة ". سكن لكل المصريين"، للاستفادة من الأراضي غير المستغلة، وتحقيق تنمية حضرية فى عواصم المحافظات بإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات.

وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة عن الخدمات التموينية المجانية بمطاى في المنيا قافلة طبية توقع الكشف مجانا على 1903 حالات بقرية بني قمجر في المنيا

 جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والوفد المرافق له بحضور اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة التطوير الحضري، والمهندس نيازي مصطفى مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة.

ناقش المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لأعمال توصيل المرافق من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي وغاز طبيعي والاتصالات، وذلك بحضور ممثلي جميع القطاعات الخدمية بالمحافظة لبحث آخر مستجدات تنفيذ مشروع إنشاء 78 عمارة بإجمالي 1872 وحدة سكنية على أرض محلج شركة الوادي لحليج الأقطان بحي غرب بطريق مصر أسوان بمدينة المنيا، على مساحة 41 فداناً تحت إشراف صندوق التطوير الحضري وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 وعقب تفقده الموقع العام للمشروع، أشاد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، بالتعاون بين المحافظة والصندوق لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها، مؤكدا حرص الصندوق على المساهمة في تطوير الامتدادات العمرانية الجديدة والمناطق غير المخططة للارتقاء بها بصورة متكاملة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إقامة مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر ديوان عام المحافظة، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان، والمهندسة اميرة عبيد المشرف العام على المراكز التكنولوجية، والأستاذ مصطفي عاطف أخصائي تدريب ودعم فني بمشروع تطوير المحليات القائم على تدريب العاملين بالمركز، وعدد من مديري المديريات الخدمية ونواب البرلمان.

قدمت المشرف العام على المراكز التكنولوجية لمحافظ الشرقية شرحاً تفصيلياً عن آلية العمل بالمركز والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، حيث تم تزويده بـ 17 جهاز حاسب إلى و17 طابعة و17 جهاز ماسح ضوئي ويضم 10 شبابيك لتلقي خدمات المواطنين لتقديم ما يقرب من 40 خدمة من الخدمات الخاصة بالديوان العام، وذلك من خلال الإستعلامات حيث يحصل المواطن على رقم ومن خلال النداء الآلي يتعامل المواطن مع موظف بشباك واحد للإستجابة لكل مطالبة وإنهاء الخدمات التي يطلبها دون التوجه للموظفين في باقي الإدارات بالمركز التابع له، بالإضافة إلىتخصيص شباك لذوي الهمم واعداد رامب مخصص لهم لسهولة التنقل وتلقي الخدمات المختلفة.

أوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية هو دعم متخذ القرار بمعلومات آنية ودقيقة، والفصل بين مُقدم الخدمة وطالبها بما يكفل الشفافية ومكافحة الفساد، والحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة الأنشطة وسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات.

كما قدم المحافظ الشكر للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والوزارة على الجهد المبذول والتعاون المثمر مع المحافظة لدعم المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة من خلال تدريب العاملين وتزويده بالأجهزة المطلوبة لتحقيق الرؤية الإستراتيجية نحو ميكنة الخدمات التى يقدمها للمواطنين وتطويرها والتيسير عليهم خلال تلقى تلك الخدمات المميكنه.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع موقف تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام