الوطن:
2024-06-11@21:58:49 GMT

وصول العاصفة دانيال إلى السلوم وسيدي براني

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

وصول العاصفة دانيال إلى السلوم وسيدي براني

وصلت العاصفة دانيال الحدود الغربية للبلاد في مصر قادمة من ليبيا، إذ تتعرض مدن السلوم وسيدي براني لأتربة في الجو، وفي القرى والمناطق الواقعة بينهم مثل بقبق وأبو زريبة وأوجرين، وأبو سطيل، والزويدة، وشماس، وأبو غليلة.

صور الأقمار الصناعية تكشف شكل العاصفة دانيال 

وجاء في بيان هيئة الأرضاد الجوية: «تشير القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية الي شكل العاصفة علي الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها».

وأكدت الهيئة أن العاصفة تؤثر على أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار على (السلوم - مطروح - سيوة) تمتد إلي الإسكندرية مساء.

العاصفة دانيال غرب مصر

«العاصفة دانيال وصلت عندنا»، حسب صابر القطعاني، من أهالي مدينة براني غرب مطروح الذي قال في تصريحات لـ«الوطن»، إن هناك أتربة في كل مكان والرؤيا بدأت تنخفض لا نستطيع أن نشاهد علي مسافات بعيدة.

رياح محملة بالأتربة

وقال عبدالرحمن أبو العمدة الكميلي، من أهالي براني، إن رياح قبلي مثيرة للأتربة في مركز براني، وإبراهيم أبومهدي أبوسبيحة، من الأهالي، مشيرًا إلى أنهم شاهدوا العواصف الترابية الصفراء جنوب الضبعة.

مطروح ترفع حالة الطوارئ

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن رفع حالة الطوارئ في جميع مدن محافظة مطروح، وتشكيل غرفة عمليات بإدارة الأزمات بمحافظة مطروح لمتابعة الأحوال الجوية والرد علي استفسارات المواطنين ومتابعتها مع غرف العمليات الفرعية في المدن الثمانية، ووجه لرؤساء المدن بمراجعة جميع مخرات السيول وطرق اتجاه تصريف المياه من خلالها، ومراجعة المعدات المستخدمة اسحب المياه الأمطار من بؤر التجمعات في القري والمدن وعلي الطرق الرئيسية، واستمرار حالة الطوارئ خلال فترة العاصفة.

تحذيرات هيئة الأرصاد

وكشف الأرصاد في بيانها، منذ قليل، أن العاصفة دانيالبعد أن وصلت الأراضي الليبية أمس تتجه الآن إلي الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها الي غرب البلاد، السلوم وسيوة ومطروح، وتصل إلي الاسكندرية مساء.

وتتأثر البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشماليه وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد.

والجدير بالذكر أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال السلوم براني مرسي مطروح النجيلة محافظة مطروح العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس وقفة عرفات، حيث تمر البلاد بموجة شديدة الحرارة، تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس يوم عرفة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024، لافتة إلى قدوم موجة شديدة الحرارة بداية من غد الثلاثاء، على كافة محافظات الجمهورية، حيث المتوقع أن تسود أجواء حارة على كافة الأنحاء.

طقس يوم عرفة 2024

وكشفت الهيئة، عن سبب الموجة الحارة، وهو تعرض البلاد لامتداد كتل هؤائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس.

طقس عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد طقس عيد الأضحى 2024، ارتفاع درجات الحرارة وأجواء حارة على كافة الأنحاء، بسب عودة الموجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

وأضافت أن تتراوح قيم الحرارة العظمي بين 35 و36 على محافظات شمال البلاد والسواحل الشرقية والغربية، في حين تتراوح بين 41 و43 على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وتصل لـ47 على محافظات جنوب البلاد.

حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المتوقعة يوم وقفة عرفات على القاهرة والمحافظات ستكون في الظل، في حين أن درجات الحرارة المحسوسة ستكون أعلى بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، وزيادة سطوع أشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة.

طقس عيد الأضحى

وأعلنت الأرصاد الجوية عن الموجة الحارة التي تستقبلها البلاد على كافة أنحاء المحافظات، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 50 درجة مئوية جنوب البلاد وذلك تحت أشعة الشمس.

تحذير الأرصاد من طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الإصابة بضربات الشمس أثناء الذروة «من الساعة 1 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا»، مشددة على ضرورة اتباع النصائح المهمة حفاظًا على سلامة الجميع.

طقس عيد الأضحى ويوم عرفات

ووجهت الأرصاد للمواطنين عدة نصائح لمواجهة شديدة الحرارة، منها ارتداء الملابس القطنية والإكثار من تناول المياه والعصائر، وإخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصًا في السفر.

اقرأ أيضاًظاهرة واحدة وبشرى سارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد 9 يونيو 2024

تصل إلى 48 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 8 يونيو 2024

استمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • السياحة تعلن الطوارئ استعدادا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج
  • حالة الطقس.. موجة شديدة الحرارة اليوم والعظمي تسجل 40 درجة بسوهاج
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة