كتب- محمد صلاح:

قال قطاع الكهرباء والطاقة إنه يولي أهمية خاصة لبناء وإعداد الكوادر البشرية بالدول الإفريقية؛ تأكيدًا لرؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية.

وقامت الشركة القابضة لكهرباء مصر، خلال الأشهر الستة الماضية، باستقبال 6 مجموعات متتالية من هيئة كهربة الريف، وشركة TANESCO بدولة تنزانيا بإجمالي 111 مشاركًا؛ لحضور البرنامج التدريبي "تخطيط وتصميم شبكات التوزيع وإدارة العقود والمشروعات" لمدة (3) أسابيع لكل مجموعة، متضمنًا زيارات ميدانية لمواقع العمل بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركات التصنيع المحلي.

وشهد المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس هيئة كهربة الريف التنزاني، احتفالية انتهاء البرنامج التدريبي للمجموعة السادسة من هيئة كهربة الريف بدولة تنزانيا، بحضور عدد من قيادات قطاعَي الكهرباء المصري والتنزاني، بمبنى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد دسوقي أن مصر تقدر الجذور الإفريقية وتدرك جيدًا التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معرباً عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الإفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعي لكل دول القارة للتمتع بالسلام والاستقرار والرخاء والتنمية المستدامة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تثمن الدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية المصرية والممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في مشروعات التعاون مع الدول الإفريقية من خلال عدد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة القدرات البشرية والدعم الفني في مجالات الكهرباء المختلفة.

ونجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لعدد 9100 متدرب من إفريقيا والدول العربية، ويستمر القطاع في نقل الخبرات التي يمتلكها للأشقاء الأفارقة والعرب وتقديم الدعم الفني ومساعدة هذه الدول في إعداد خططها الوطنية؛ خصوصًا في مجالات الكهرباء؛ للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

وأكد دسوقي أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني، وإيفاد الخبراء إلى الدول الإفريقية الشقيقة؛ من أجل دعم وتقوية وتعزيز التعاون في مجالات الكهرباء، للوفاء بأهداف التنمية وتحقيق النفع لكل الأطراف.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر عن أمله في قيام السادة المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم؛ لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم ودعم وتشجيع العلاقات الثنائية بين كل الدول الإفريقية.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم وعرفانهم لمصر شعباً وقيادة والدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري لأشقائه من الدول الإفريقية، وحرصوا على تقديم الشكر والإشادة بحفاوة الاستقبال وجودة المحتوى التدريبي وكفاءة المدربين المصريين وما شاهدوه من تطور في مواقع العمل المختلفة وانبهارهم بالأماكن الأثرية وشعورهم بالطمأنينة في بلدهم الثاني مصر، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر خلال تلك الفترة إلى بلادهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زلزال المغرب اليوم الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الشركة القابضة لكهرباء مصر المجموعة 6 الشرکة القابضة لکهرباء مصر الکهرباء والطاقة الدول الإفریقیة قطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: نتعاون مع وفد «بيكر هيوز» لتدريب الكوادر الشابة وصقل خبراتهم

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والهند والوفد الموافق له.

وأكد الوزير، على عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة على مدار عقود مع شركة بيكر هيوز وأهمية مساهمتها فى تقديم الخدمات والحلول التقنية التي توفرها فى صناعة البترول فى مصر.

وبحث الاجتماع سبل دعم التعاون المشترك ضمن ائتلاف خفض الكربون الذي تشارك فيه شركة بيكر هيوز إلى جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية، فضلاً عن استمرار مساهمة الشركة فى تنفيذ برامج تدريب الكوادر الشابة لقطاع البترول ضمن البرامج التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع شركات البترول العالمية لرفع كفاءة الكوادر الشابة بالقطاع وصقل خبراتهم.

ومن جانبه أشار نائب رئيس الشركة، إلى اعتزاز بيكر هيوز بالنجاحات التى حققتها فى أنشطتها وخدماتها في مصر، وأنها تعمل في قطاع البترول المصرى منذ أكثر من 60 عاماً، موضحاً أن الشركة اتخذت مصر مقراً رئيسياً ونقطة إنطلاق لأعمال الشركة بمنطقة شمال أفريقيا بما يعكس ثقتها فى الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول  فى مصر، وأنها ملتزمة بتعزيز التعاون مع قطاع البترول في ضوء الخطط الاستثمارية التي تستهدف الشركة تنفيذها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

واستعرض وفد  بيكر هيوز خلال الاجتماع الخبرات التى تمتلكها الشركة فى مجالات التحول الرقمى والحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الإقتصادى الأمثل لعمليات الانتاج من الآبار البترولية، بالإضافة إلى مشروعات خفض الانبعاثات ضمن تطبيقات الشركة فى مجال استرجاع غازات الشعلة وتقنياتها الحديثة في مجال التقاط الكربون واستخدامه.

حضر الاجتماع الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: نتعاون مع وفد «بيكر هيوز» لتدريب الكوادر الشابة وصقل خبراتهم
  • فرص ومجالات الاستثمار الزراعى للقطاع الخاص المصري فى إفريقيا
  • وزير البترول يبحث أخر الحلول التقنية بالقطاع مع شركة بيكر هيوز
  • وزير البترول يؤكد على أهمية دور "بيكر هيوز" فى صناعة البترول بمصر
  • «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح
  • جلالة الملك يترأس مجلساً للوزراء ويعين مدراء جدد لمكاتب الكهرباء والمطارات والطاقة المستدامة
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"
  • مياه الشرب بـ دمياط تعلن فصل الخدمة عن بعض القرى السبت المقبل