كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، تفاصيل استعدادات المحافظة لمواجهة تداعيات الإعصار دانيال، قائلا: “متابعين مع هيئة الأرصاد الجوية دائما ساعة بساعة، ونستعد دائما في الإسكندرية لفصل الشتاء، منذ نهاية الشتاء السابق له، من أعمال تطوير ورفع كفاءة لكل ما يتعلق بشبكة الأمطار والصرف الصحي”.

وأضاف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية “الأولى”، أنه تم رفع حالة الطوارئ منذ أمس الأول، الإثنين؛ لمواجهة تداعيات الإعصار دانيال، موضحا أن هناك تنسيق كامل من المحافظة مع كل الأجهزة التنفيذية بقيادة محافظ الإسكندرية.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية،: "عقدنا أكثر من اجتماع؛ من أجل الاستعداد للشتاء والنوات، وحاليا يتم نشر جميع سيارات الشركة وكل معداتها في الأماكن المتوقع تجمع مياه أمطار بها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة الصرف الصحي بالإسكندرية الاسكندرية العاصفة دانيال حالة الطوارئ الصرف الصحی بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي

أعلن رئيس سلطة المياه مازن غنيم ، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، إدخال كميات جديدة من الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي الرئيسة في غزة وشمال غزة، بلغت 20 ألف لتر تم توزيعها على 23 بئر مياه (8 في مدينة غزة، و9 في مدينة جباليا ومخيمها، و4 في بيت لاهيا، و2 في بيت حانون).

وأضاف أنه تم كذلك توزيع الوقود لأربع محطات صرف صحي هي: بركة الشيخ رضوان، وبركة أبو راشد، وعسقولة، والبقارة، لضمان استمرار تشغيلها ومنع طفح مياه الصرف الصحي في المناطق المكتظة بالسكان. وأوضح غنيم أن هناك صعوبة كبيرة في تأمين الوقود اللازم، في ظل استمرار العدوان ومنع إدخال المواد الأساسية اللازمة، مؤكدا "أننا نبذل جهودا متواصلة لتأمين الوقود وضمان تشغيل عدد من الآبار ومحطات ضخ الصرف الصحي الأساسية، لضمان توفير خدمة المياه والصرف الصحي في الحد الأدنى المطلوب، وتمكين أبناء شعبنا من البقاء في أماكن سكناهم وتثبيتهم على الأرض".

كما أكد أن العمل متواصل أيضا على تشغيل محطات الصرف الصحي لتصريف المياه العادمة وعدم تدفقها بين المواطنين، لا سيما في المناطق المكتظة.

وشدد غنيم على ضرورة تعاون جميع الأطراف في توفير الوقود الكافي لتشغيل المرافق اللازمة وضمان استمرار عمل الآبار والمحطات، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يترتب عليه الزيادة في الطلب على المياه التي تعرضت لنقص حاد، بسبب تدمير جزء كبير من مرافق المياه والصرف الصحي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • «طه»: الاستثمار في العنصر البشري والتعاون الدولي ركيزتان لمواجهة الأزمات الصحية بفعالية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • نقص العلاج والأطباء أزمات تهدد حياة المرضى بالإسكندرية