ألقي عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس محاضرة عن الاكتشافات الأثرية، وذلك بجامعة كوبنهاجن بالدنمارك بحضور العديد من علماء المصريات ووسائل الاعلام.

 

وتحدث "حواس" عن اكتشاف سقارة في منطقة جسر المدير وجبانة تتي بسقارة والبحث عن هرم الملك حوني.


وتحدث حواس عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود  تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأضاف "حواس"، أن ما يحدث من الأفروسنتريك سينتهي، ولن يكون هناك توسع أكبر من هذه الحركة، موضحًا أن مملكة "كوش" حكمت مصر في الأسرة 25، وما يُقال الآن من قبل الأفروسنتريك تضليل وكاذب، وجميع ما يُقال هو أكاذيب.


وقام هشام حنفي مدير مكتب مصر للطيران بكوبنهاجن بعقد حفلة لكبار وكلاء السياحة الثقافية بالدول الاسكندنافية بمكتب مصر للطيران لتنشيط السياحة إلى مصر ومناقشة التحديات وكيفية زيادة الأعداد خلال الشتاء القادم وتم دعوة الدكتور حواس للقاء بهم وتحيتهم والذين قاموا باستقباله بحفاوة شديدة.
 

وأكد الدكتور محمد الشربيني مدير المكتب المركزي لأسواق شمال أوروبا ودول البلطيق بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنه تم تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية، ومنها مؤتمر صحفي للدكتور زاهي حواس، ومحاضرة جماهيرية، وحفل استقبال لكبار الشخصيات والمهنيين بالقطاع السياحي بالتعاون مع منظمي الرحلات بهذه الأسواق.

IMG-20230917-WA0003 IMG-20230917-WA0006 IMG-20230917-WA0005 IMG-20230917-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زاهي حواس سقارة الإكتشافات الأثرية آثار اكتشافات الأثرية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي IMG 20230917

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والنواب وعميدي الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات الدولة المصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

كما هنأ الدكتور قنديل أسرة جامعة حلوان بهذه المناسبة العظيمة، متمنيًا أن يعيد الله عليهم وعلى ذويهم وعلى الأمة العربية والإسلامية هذه الأعياد المباركة بالخير واليمن والبركات.

وأكد قنديل أن عيد الأضحى يُجسد المعاني السامية للتضحية والفداء من أجل الدين والوطن، كما يُعلي من شأن قيم التآلف والتراحم والتكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

وقال رئيس الجامعة: فلتكن هذه المناسبة الكريمة باعثًا على الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل، نسعى فيه جميعًا لمزيد من التطور والازدهار لبلدنا الغالي مصر في ظل قيادتنا الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • بلدية كوبنهاغن تسحب استثماراتها في شركات تدعم الاستيطان الإسرائيلي
  • لطيفة تتحدث لأول مرة عن وفاة والدتها.. ماذا قالت؟
  • الملك يلقي كلمة في جلسة بقمة مجموعة السبع بإيطاليا
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنيا يُهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس