صحيفة الخليج:
2024-06-02@20:33:25 GMT

5.6 مليون جرعة لتحصين الثروة الحيوانية في أبوظبي

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

5.6 مليون جرعة لتحصين الثروة الحيوانية في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، عن إجمالي أعداد جرعات التحصين المستخدمة خلال حملة التحصين من أغسطس 2021 إلى يونيو 2022 بلغت 5 ملايين و669 ألفاً و556 جرعة ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز مناعة الثروة الحيوانية والسيطرة على الأمراض الوبائية واستئصالها لتعزيز منظومة الأمن الحيوي.

وأوضحت الهيئة وفقاً لآخر إحصاءاتها عن الثروة الحيوانية أن حملة التحصين السنوية «2021 – 2022» شملت 3 أمراض: «طاعون المجترات الصغيرة والحمى القلاعية والكفت».

وأضافت أن إجمالي جرعات المرحلة الأولى لحملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بلغ 979 ألفاً و772 جرعة، فيما بلغ إجمالي جرعات المرحلة الثانية والثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية 3 ملايين و277 ألفاً و677 جرعة، بينما بلغت إجمالي الجرعات ضد مرض الكفت مليوناً و412 ألفاً و107 جرعات.

وأكدت الهيئة، أن حملات التحصين المستمرة تأتي بهدف تعزيز منظومة الأمن الحيوي ورفع مناعة الحيوانات ما يسهم في وقايتها من الأمراض، ومن ثم السيطرة عليها ومنع انتشارها بين المواشي، كما أنها تسهم في الحدّ من استخدام العلاجات والأدوية البيطرية الامر الذي سيؤدي إلى استئصال الأمراض على المدى البعيد والحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة العائد الاقتصادي على مربي الثروة الحيوانية.

ودعت الهيئة مربي الثروة الحيوانية إلى التجاوب والتعاون مع الكادر البيطري المختص بالتحصين واتباع النصائح والإرشادات مما يسهم في إنجاز عملية التحصين بنجاح، كما نصحت الهيئة بالتعاون مع فرق التحصين لتسهيل إنجاز المهمة من خلال التواصل مع أقرب عيادة بيطرية لتحديد موعد الزيارة، بالإضافة إلى تحضير الحيوانات قبل الزيارة وعدم تعريض الحيوانات للإجهاد وتفادي تفشي الأمراض بين القطيع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

فيلم The Garfield Movie يحقق 107 ملايين دولار إيرادات عالميا في أسبوعه الأول

يتصدر فيلم The Garfield Movie قائمة الإيرادات محققا إيرادات بلغت 3.7 مليون دولار لليوم الثامن على التوالي، ووصل إجمالي الإيرادات المحلية في السينمات الأمريكية التي حققها الفيلم 41.3 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع «موجو بوكس أوفيس».

وحقق فيلم The Garfield Movie إجمالي إيرادات وصل لـ 107.9 مليون دولار، وذلك بعد ما حقق الفيلم إيرادات السوق الخارجي وصل لـ 66.5 مليون دولار.

وفي المركز الثاني جاء فيلم Furiosa: A Mad Max Saga بإيرادات يومية بلغت 3 مليون دولار، أما الإجمالي المحلي للإيرادات 41.9 مليون دولار، بينما وصل إجمالي إيرادات الفيلم لـ 74.7 مليون دولار على مستوى العالم خلال 8 أيام، ويليه في المركز الثالث فيلم IF بإيرادات تبلغ 2.8 مليون دولار، ليحقق إجمالي إيرادات خلال أسبوعين وصل لـ 112 مليون دولار.

1.9 مليون دولار لفيلم الرسوم المتحركة  Haikyuu!! The Dumpster Battle في يومه الأول بالسينمات

وجاء فيلم Kingdom of the Planet of the Apes في المركز الرابع بقائمة الإيرادات محققا 2.4 مليون دولار، ووصل إجمالي إيرادات الفيلم لـ 308 مليون دولار عالميا خلال 22 يوما بالسينمات، وفي يومه الأول بدور العرض السينمائي حقق فيلم الرسوم المتحركة الياباني Haikyuu!! The Dumpster Battle إيرادات تصل لـ 1.9 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • «التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • فيلم The Garfield Movie يحقق 107 ملايين دولار إيرادات عالميا في أسبوعه الأول
  • 1.5 مليون هكتار لاستقطاب المشاريع في الجنوب
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح