أصدرت وزارة الزراعة بيانا أعلنت فيه رد فعلها حول القرار الذي اتخذه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالأمس، بإيقاف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

قرارات مماثلة في السلع المهمة الاستراتيجية الأخرى

وقال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، في بيان الوزارة، إن الدولة ستتخذ قرارات مماثلة في السلع المهمة الاستراتيجية الأخرى، بوقف تصديرها في حالة وجود ممارسات احتكارية، أو محاولات من بعض التجار بتخزينها والتلاعب بالأسعار.

قرارات مهمة لرئيس مجلس الوزراء 

وأضاف  المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة في البيان، أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس المجلس، بإيقاف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة البصل تصدير البصل وقف تصدير البصل

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"

أكد الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، أن الصادرات الزراعية المصرية خلال الأعوام الأخيرة هي قصة نجاح بكل المقاييس، منوهًا بأن هذه الصادرات الزراعية والنجاحات الممتالية في هذا الأمر تحقق من خلال منظومة متكاملة للتعاون بين أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئات أخرى.

الحجر الزراعي يمثل خط الدفاع

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه في أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي يقع الحجر الزراعي في قلب تلك المنظومة ويُمثل خط الدفاع الأخير عن سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمنع تصدير أي إصابات حشرية أو نباتية ومنع استيراد أي إصابات من هذا النوع.

 

تحقيق أرقام كبيرة في الصادرات الزراعية

وأوضح أن هناك تعاونًا مع جهات أخرى ومن بينها اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية ومختلف الجهات في هذا السياق، مؤكدا أن فكرة جودة المنتجات هي كلمة السر في تحقيق الأرقام الكبيرة في الصادرات الزراعية، كان هناك نظام للتتبع والتكويد للصادرات الزراعية المصرية بداية من الحديقة وحتى الحصاد وصولًا لمائدة المستهلك، مشددًا على أنه تم فتح العديد من الأسواق في الصين واليابان وتشيلي وجنوب أفريقيا وكندا، وفتح سوق جديد ليس بالأمر الهين ولكن يتطلب مفاوضات شاقة وزيارات من الوفود.

 

وشدد على أن مصر احتلت المرتبة الأولى في تصدير الموالح عالميًا بعد أن كانت أسبانيا تحتل تلك المرتبة، كما أن مصر احتلت المرتبة الأولى في تصدير الفراولة المجمدة وهناك العديد من الإنجازات من خلال تكامل بين جهات مختلفة والجودة هي الأساس في ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية.

مقالات مشابهة

  • مواطنون: قرارات مجلس الوزراء تاريخية تخدم المجتمع وتعزز مناعة الوطن
  • أعضاء في «الوطني»: قرارات مجلس الوزراء تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • السومرية نيوز تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • تعليم الإسكندرية: تشكيل لجنة للفحص المالي والإداري بالإدارات التعليمية وديوان المديرية
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي غادي آيزنكوت: حكومة نتنياهو لم تتخذ قرارات حاسمة
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"