(عدن الغد)خاص:

استعرض معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي اليوم الخميس بمدنية كالجاري الكندية بالمؤتمر العالمي للبترول الفرص الاستثمارية في قطاع البترول والثروات المعدنية في بلادنا.

وأكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي خلال الكلمة التي القاها في الجلسة الوزارية بحضور كبرى الشركات العالمية المتخصصة بمجالات الطاقة والبترول والثروات المعدنية توجه الحكومة اليمنية بدعم واستقطاب الاستثمارات في صناعة البترول والغاز والمعادن والبتروكيماويات وذلك لما تمثله بلادنا من احتضانها العديد الموارد النفطية الغنية.

وأشار الوزير الشماسي بأن اليمن تتميز بموقعها الاستراتيجي بالبحر العربي والبحر الاحمر ومضيق باب المندب الذي يؤهلها لتكون مركز انطلاق عمليات الخزن للنفط الخام والمشتقات البترولية.

وتطرق وزير النفط والمعادن لتوجه الحكومة اليمنية في استخدام الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء واطلاقها وتنفيذها مشاريع الطاقة الشمسية في محافظة عدن والعديد من المحافظات وذلك لتخفيف الاعباء المالية على الحكومة وتواكبا مع الرؤية العالمية للمناخ.

ودعا الوزير الشماسي الشركات النفطية للاستكشاف والإنتاج للإستثمار في القطاعات البحرية والبرية الى جانب الاستثمار في مجال الخدمات البترولية ببلادنا..مؤكدا استعداد الحكومة وزارة النفط والمعادن تقديم المزايا وتذليل المعوقات أمام الشركات المؤهلة والمتخصصة وخلق مزيد من الشراكة مع الشركات النفطية العالمية للدفع بتطوير الصناعة البترولية والمعدنية في بلادنا.

الإعلام النفطي 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر النفط والمعادن

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن

#سواليف

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، عن انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الديزل ومحمل بالغاز المضغوط من مصادر محلية من موقع محطة الريشة.

ويأتي ذلك بحسب بيان صدر عن الهيئة، تزامنا مع افتتاح أول محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المضغوط في الأردن اليوم الجمعة من حقل الريشة الغازي التابع لشركة البترول الوطنية.

وقال السعايدة، إنه سيتم نقل هذا الغاز للمستهلك النهائي من خلال شاحنات وقاطرات مخصصة لهذه الغاية، وينفذ المشروع الذي يعد مشروع أردني ريادي، شركة غاز الأردن المسال المرخصة من قبل هيئة الطاقة والمعادن.

مقالات ذات صلة اعتصام الكرك .. القطاونة ينقل رسالة من هنية للأردنيين 2024/05/17

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • غرفة شمال الباطنة تستعرض الفرص الاستثمارية لقطاع شركات السيارات
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • رئيسة «التنمية الصناعية»: الفرص متاحة الآن أمام جميع التدفقات الاستثمارية في السوق المصرية
  • مصدر بـ«البترول»: شركات الذهب العالمية تبحث عن مناطق جديدة لاستخراج المعدن الأصفر
  • انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن
  • أمريكا تعزف سيمفونية النفط: استئناف صادرات كردستان مشروط بتأمين أموال الشركات
  • السعودية والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة
  • مواقف أمريكية جديدة تجاه استئناف تصدير نفط كردستان.. والشركات الأجنبية تضع شرطًا