لاهاي في 25 سبتمبر /وام/ حقق الجواد "ميسي" لقب المحطة الهولندية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار "دوندخت" العشبي بمدينة لاهاي الهولندية، ضمن سلسلة سباقات النسخة الـ30، في ختام الجولات الأوروبية للكأس الغالية، والتي شهدت حضورا جماهيريا مميزا وأصداء إعلامية واسعة.
وحققت المحطة الهولندية، أمس الأحد، مكاسب مهمة لمسيرة الكأس، التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ9 التي أقيمت في فرنسا، وإيطاليا، وبولندا، والسويد، وبلجيكا، وبريطانيا، وروسيا، وألمانيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المميز لملاك ومربي الخيل العربي بكافة دول العالم مع سباقات البطولة وشغفهم الكبير بالحدث التاريخي العريق.


وسجل الجواد "ميسي" المنحدر من نسل (داحس × جين دي ارك بنت دورمان)، والذي يعود للمالك فيدو كيرسميكرز، وتحت إشراف المدرب تيمو كيرسميكرز، وقيادة الفارس وليام مونجيل، انتصارا مهما في مسيرته المميزة، وأبهر الحضور الجماهيري بانطلاقته القوية متخطيا الجواد "سلوى" (كالينو × راقية بنت عامر) للمالك وذنان ريسينج، وإشراف المدرب ألبان دي ميول، وقيادة الفارس ستيفن بروكس بفارق نصف طول.
وشهد السباق مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، وأقيم لمسافة 2150 مترا للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وقطع البطل مسافة السباق في 2.30,00 دقيقة، وجاء في المرتبة الثالثة الجواد "جارف" (داحس × كيس دي غزال بنت دورمان) للمالك هيف بن محمد القحطاني، بإشراف المدربة إليزابيث بيرنارد وقيادة الفارس أدري دي فريس، بطل النسخة الماضية في هولندا.
وأضاف الجواد "ميسي" لقب الكأس الغالية إلى سجله مجددا بعد فوزه بلقب المحطة البلجيكية في 2020، كما سبق له الفوز بمجموعة كبيرة من الألقاب، وفي مقدمتها لقب جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الفئة الأولى) في أبو ظبي 2020.
ويقام السباق بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل بكافة دول العالم، انطلاقا من نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
شهد المنافسات وتوج الفائزين سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وعلي الشحي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى مملكة هولندا، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي، وتسلم المدرب تيمو كيرسميكرز والفارس وليام مونجيل كأس المحطة الهولندية.
كما حضر السباق عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في هولندا مثل مارك جيريتسن مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهولندية، بجانب علي الظفيري سفير الكويت، وعبد الله الحارثي سفير سلطنة عمان، وضيف الله الفايز سفير المملكة الأردنية الهاشمية، وسحر غانم سفيرة اليمن، وعادل السفياني من سفارة السعودية، وأحمد موسى من سفارة فلسطين.

وقال سعادة فيصل الرحماني: "فخورون بالنجاحات الكبيرة التي حققها سباق هولندا في ختام المحطات الأوروبية للكأس الغالية، ونؤكد أن نجاحات سباقاتنا العالمية ما هي إلا ثمرة الدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراءـ وزير ديوان الرئاسة، لمسيرة الحدث وريادته في المضامير العالمية".

وأوضح: "تمثل سلسلة السباقات ومسيرتها الريادية الممتدة على مدار 30 عاما، دعما كبيرا لأسرة الخيل العربي في العالم وبالتحديد للملاك والمربين وتسهم في تقديم فرص الاعتناء بتربية ورعاية الخيل العربي ورفع معدلات الإنتاج، ما يترجم هدفها ورسالتها الرائدة".

أمين الدوبلي / إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رئیس الدولة فی هولندا نائب رئیس آل نهیان

إقرأ أيضاً:

سعيد بن طحنون يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى

رفع الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، أسمى آيات التهاني، إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجياً المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموّه بموفور الصحة والعافية.

كما هنّأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة وأصحاب السموّ الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، وشعب دولة الإمارات وجميع الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. داعياً المولى عزّ وجلّ أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا بالعزة والرفعة والازدهار، ويُديم على الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان، وتحقيق مزيد من الإنجازات الريادية في إطار مسيرة الخير والعطاء في ظل رعاية ودعم القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • منصور بن زايد يهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين بعيد الأضحى
  • سعيد بن طحنون يهنئ بالعيد
  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • حمدان بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى
  • عمر بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • سعيد بن طحنون يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • هزاع بن زايد يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك