أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، عن خطة المديرية لمواجهة السيول، تزامنا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية هطول أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المحافظة، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة والاستعداد الدائم والتدخل السريع حال وجود اي طوارئ.

 

أوضح "سالم" أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ  العلاجية والوقائية بديوان عام المديرية لمتابعة تنفيذ خطة مواجهة السيول على مدار الساعة.

وأكد وكيل الوزارة أن الخطة تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية المتكاملة  للمتضررين من السيول حال تواجدهم بأىٍ من منافذ تقديم الخدمات الطبية ومتابعة حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أن هناك تواصل دائم بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف، بالإضافة إلى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأشار "سالم" إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمركز الدم الإقليمي وبنوك الدم التخزينية التابعة للمستشفيات، بالإضافة إلى تخصيص فرق للانتشار السريع بهدف التدخل السريع في حالة حدوث أي أزمات أو حوادث كبرى. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح صحة مطروح السيول المستشفيات

إقرأ أيضاً:

«سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي السادس والعشرين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج التطوعي السادس والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، والذي اشتمل على العديد من البرامج والدورات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية.

وفعل المركز العيادات الطبية، إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية في التخصصات الطبية التالية، عيادة البصريات وعيادة الجلدية والعلاج الطبيعي والطب النفسي، إضافة إلى تقديم المحاضرات التعليمية والتدريبية في برنامج اللغة الانجليزية وأساسيات الكيمياء للأطفال، وبرنامج الخياطة والتطريز للأطفال، وبرنامج الدعم النفسي

يأتي ذلك بالإضافة إلى تنفيذ دورة في بناء الأسرة، فضلاً عن التوعية والوقاية من مخاطر الإدمان، وتقديم تدريبات على معالجة حالات الانتحار، وتقديم الاستشارات الفردية والجماعية، ودورات في صناعة المحتوى وبرامج التصميم.

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى في حريق بمبنى سكني في الكويت
  • «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي السادس والعشرين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاجا مصريا بعيادات بعثة الحج الطبية
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاجا مصريا خلال 24 ساعة
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري عبر 24 عيادة
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام