RT Arabic:
2024-06-02@19:53:01 GMT

طهران بدأت بملاحقة أقمار ماسك

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

طهران بدأت بملاحقة أقمار ماسك

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن علاقة أقمار ستارلينك بموجة احتجاجات جديدة تخشاها طهران.

 

وجاء في المقال: دخلت أجهزة الأمن الإيرانية مرحلة نشطة في مكافحة تهريب معدات الوصول إلى الإنترنت عبر أقمار ستارلينك الصناعية. تجري محاولة استخدام منتجات شركة سبيس إكس الأمريكية، بحسب بيانات رسمية، في محافظتي سيستان وبلوشستان، وهما من أهم مراكز النشاط الاحتجاجي.

منظمات حقوق الإنسان الأجنبية مهتمة بتزويد المعارضة بإمكانية الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت دون اتصال بشبكات الإنترنت المحلية. فهذا، بحسبهم، يساعد في تعزيز صوت الشارع، في حال استؤنفت الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ولكن، في حديثه مع "نيزافيسيمايا غازيتا"، شكك كبير الباحثين في مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات، يوري ليامين، في جدوى أن ترسل إيران مجموعة أقمار صناعية لمواجهة ستارلينك كوسيلة لتجاوز مرشحات الإنترنت. وقال: "إيران تحتاج ببساطة إلى الأقمار الصناعية لضمان نظام اتصالاتها في المستقبل. أما بالنسبة لمواجهة عمل ستارلينك، فإن العائق الأكثر، أمام اختراق إيران لها حتى الآن، هو تكلفة تهريب المعدات والصعوبات المتعلقة برسوم الاشتراك، بسبب العقوبات المفروضة على النظام المالي الإيراني، ما يجعل ستارلينك، غير متاحة لمعظم السكان. وفي الوقت نفسه، تم تزويد الجماعات المعارضة في إيران بوسائل الاتصال عبر الأقمار الصناعية الأخرى المخصصة لهم منذ فترة طويلة. وبالتالي، فإن توفير عدد صغير نسبيًا من محطات Starlink لا يغير شيئًا جديًا. إنما مسألة أخرى، إذا بدأ نقل المحطات بشكل كبير، فحينها سيتعين على أحد ما أن يدفع الثمن".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران إيلون ماسك احتجاجات إيران انترنت سبيس إكس طهران

إقرأ أيضاً:

إيران تستدعي السفير الصيني في طهران.. ما علاقة الإمارات؟

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الأحد أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت السفير الصيني لدى طهران للاحتجاج على بيان صيني إماراتي يتعلق بسيادة إيران على ثلاث جزر تحتلها من الإمارات التي تطالب فيها أيضا.

وتطالب كل من الإمارات وإيران بالسيادة على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، لكن إيران تسيطر عليها منذ 1971، أي قبل وقت قصير من حصول الإمارات السبع على استقلالها الكامل عن بريطانيا وتأسيس دولة الإمارات المتحالفة.

وقالت وسائل إعلام رسمية "عبرت إيران للسفير الصيني في طهران عن اعتراضها على دعم الصين لمطالبات لا أساس لها في بيان مشترك بين الإمارات والصين".


والصين من أكبر الشركاء التجاريين لإيران على مدى العقد الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام الرسمية أن "وزارة الخارجية الإيرانية تؤكد أن الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من أرض البلاد، ونتوقع من الصين أن تعدل موقفها بشأن هذه القضية".

يشار إلى أن الإمارات تعتبر الجزر الثلاث محتلة، وتطالب بشكل مستمر باستعادتها.

مقالات مشابهة

  • اعتراف صارخ من مهدي المشاط بأن القرار والقيادة لدى إيران وأوامر الجماعة تأتي من طهران
  • إيران تستدعي السفير الصيني في طهران.. ما علاقة الإمارات؟
  • صور أقمار صناعية توثق حجم توغل قوات الاحتلال في رفح ومدى الدمار والتجريف
  • هل تتوسط روسيا لإعادة العلاقات بين البحرين وإيران؟
  • SpaceX تطلق خدمة Starlink الخلوية في الخريف
  • الاحتلال سيطر على ثلثي فيلادلفيا ونفذ عمليات تجريف على حدود مصر
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا