السومرية نيوز - محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الأربعة المقبلة في العراق، فيما أشارت الى تساقط أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس يوم غد الاثنين سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".



وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

وأشار الى، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس غائماً جزئياً ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

ولفت البيان الى، أن "طقس يوم الخميس المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عن الیوم السابق ودرجات الحرارة سیکون الطقس فی المنطقة السابق فی طقس یوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا

أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تؤثر على جميع المحافظات.

تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

أشارت الدكتورة غانم إلى أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى دخول البلاد في موجة حارة تصل ذروتها في الأيام المقبلة.

توقعات درجات الحرارة

توقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية، بزيادة قدرها 4 درجات عن المعدل الطبيعي. 

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

نصائح لتجنب تأثيرات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحذير المواطنين من التأثيرات السلبية للموجة الحارة، وتقديم النصائح اللازمة للتعامل معها بسلامة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • العراق على موعد مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءا من هذا الموعد
  • طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة مستمرة بالارتفاع في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار خفيف وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأنواء الجوية: انخفاض بالحرارة وتصاعد للغبار غداً