الأثنين, 9 أكتوبر 2023 3:53 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

مع انطلاق فترة التوقف الدولي ربما يتلقى نادي برشلونة أخبارًا إيجابية عن أبرز لاعبيه المصابين، حيث سيغيب بعضهم عن منتخبات بلادهم من أجل التعافي والحصول على الراحة اللازمة، قبل مواجهة الفريق المقبلة في كلاسيكو الدوري الإسباني أمام الغريم ريال مدريد.

وتعادل برشلونة بهدفين لهدفين مع مضيفه غرناطة، أمس، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، ويهبط للمركز الثالث.
ويستعد البلوغرانا لمواجهة ريال مدريد المتصدر في الكلاسيكو يوم الـ28 من أكتوبر الحالي، حيث يريد استعادة كل لاعبيه المصابين قبلها.
وعانى برشلونة مؤخرًا من إصابات مؤثرة أبرزها إصابة الهولندي فرينكي دي يونغ ثم البرازيلي رافينيا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وأخيرًا كوندي ولامين يامال، الذي تعرَّض للإصابة قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول لمواجهة الفريق الأندلسي.
وقال الصحفي جيرارد روميرو، إن “لامين يامال سيغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام على الأقل بعد الإصابة العضلية التي تعرَّض لها أمس في منطقة البطن، ولن ينضم بالتالي لمعسكر منتخب إسبانيا”.
فيما أصيب دي يونغ في كاحله خلال مواجهة سيلتا فيغو، وذكرت تقارير أنه قد يغيب عن الملاعب لمدة خمسة أسابيع.
فيما ذكرت صحيفة “سبورت” في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن ليفاندوفسكي، الذي تعرَّض للإصابة في الكاحل خلال مباراة بورتو، بالإضافة إلى رافينيا وبيدري سيحصلون على التصريح الطبي للمشاركة في تدريبات الفريق ليكونوا متاحين لمباراة الكلاسيكو.
ومن المقرر أن يبدأ رافينيا مرحلة التعافي وهناك احتمال أن يعود قريبًا بعد فترة التوقف الدولي.
أما كوندي فقد أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى، ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة.
ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن جيرونا صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط عن ريال مدريد.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى

كشفت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأثنين أن نادي ريال مدريد قرر الانسحاب من مضاردة واحد من أبرز اهداف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ريال مدريد ينسحب من صفقة كيميش

وقالت صحيفة سبورت الاسبانية أن إدارة الملكي قررت الانسحاب من توقيع جوشوا كيميش نجم بايرن ميونخ الألماني الذي ينتهي عقده مع العملاق البافاري بنهاية صيف 2025 وسط شكوك حول استمراره أو تجديد عقده للبقاء في قلعة اليانز ارينا.

وأشارت الصحيفة أنه على الرغم من كون القيمة السوقية لكيميش تبلغ 50 مليون يورو فقط لكن سعر البيع الخاص به قد ينخفض لنحو 10 مليون يورو فقط خشية من إدارة البافاري برحيله مجانًا الصيف القادم.

وكان الريال يمني النفس بضم لاعب وسط بديل لتوني كروس الذي قرر اعتزال كرة القدم لكن بيريز يفضل الحصول على توقيع لاعبين شبان وسيبلغ كيميش في شهر فبراير المقبل الثلاثين من عمره بجانب إنه يرى من الصعب الحصول على لاعبين من البايرن.

وسبق وأن قدم كيميش نفسه لليريال لكن مسؤولي الملكي رفضوا الامر خاصًة أنهم يعتبرون الفونسو ديفيز المفضل للحصول على توقيعه بشكل مجاني بنهاية عقده الموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • بورقة فاتي.. برشلونة يحاول خطف هدف ريال مدريد هذا الصيف
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • منافس الأهلي.. برشلونة بديلًا لـ ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • عاجل.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى
  • نجم برشلونة يرفض عرض الاتحاد
  • رادار برشلونة يرصد التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق
  • ريال مدريد يحسم صفقة فيرتز.. وبرشلونة يرفض الاستسلام
  • نجل أنشيلوتي يتلقى عروضا عديدة من الأندية
  • ريال مدريد يقطع الطريق على برشلونة بصفقة ألمانية
  • برشلونة يستهدف التعاقد مع مهاجم ريال مدريد السابق