القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم شركة إي اف چي هيرميس المصرية، إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة، المتخصصة في توفير خدمات الحفر والتنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تداول السعودية.

قامت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي المشترك، والمنسق الدولي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، بحسب بيان صحفي لها.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أديس القابضة بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع مجموعة متنوعة من الأسهم الحالية والأسهم المُصدرة حديثاً، أي ما يعادل 338.72 مليون سهم، وذلك بقيمة 13.5 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 15.2 مليار ريال سعودي4.1)  مليار دولار أمريكي وتمثل نسبة الأسهم الحالية 9%، بينما تمثل نسبة الأسهم الجديدة 21% من رأسمال الشركة المُصدر عند إتمام عملية الطرح.

وبلغت قيمة طلبات اكتتاب الفئات المشاركة 286.9 مليار ريال سعودي (بما يعادل 76.5 مليار دولار أمريكي)، حيث لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا على الأسهم من جانب الفئات المشاركة في السوق المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز 2382.

وقال محمد أبو سمرة، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، إن الشركة تتطلع إلى تعظيم الاستفادة من تواجدها الإقليمي في مختلف الأسواق حول العالم.

وتعمل شركة أديس القابضة، في سبع دول حول العالم وهي المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر وتونس والهند، ويعمل لديها أكثر من 7500 موظف، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أسطول مكون من 85 منصة حفر في 7 دول، ويتضمن ذلك 36 منصة حفر برية، و46 منصة حفر بحرية مرفوعة، وبارجتين مرفوعتين، ووحدة إنتاج متنقلة بحرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أدیس القابضة اف چی هیرمیس

إقرأ أيضاً:

تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"

أكدت وزارة الصحة أن التعاقد مع شركة الصحة القابضة سيراعي المؤهلات والخبرات اللازمة لكل وظيفة، بما يضمن الشفافية والعدالة في عملية اختيار الموظفين.
وأوضحت الوزارة أن التعاقد سيكون على مسمى الوظيفة الحالية التي يشغلها الموظف، مع الحفاظ على جميع الحقوق والمزايا المكتسبة.
أخبار متعلقة بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوارالسفير لدى المغرب: مبادرة "طريق مكة" قدمت خدمات متطورة بجودة عاليةوأشارت إلى أن هذا التحول من نظامي التشغيل الذاتي والخدمة المدنية إلى التعاقد مع ”الصحة القابضة“ سيسهم في الحد من ظاهرة ”التسرب الوظيفي“ من المهن الطبية إلى الأعمال الإدارية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”الصحة القابضة“ تنهي تسرّب الكوادر الطبية إلى الأعمال الإداريةالإعلان عن الفرص الوظيفيةوأضافت أنه سيتم الإعلان عن الفرص الوظيفية المتاحة التي تتطلب مؤهلات أعلى من خلال التوظيف الداخلي، مما سيرفع من كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من القوى البشرية.
وأكدت الوزارة أن الوظائف في شركة الصحة القابضة ستخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية، وستكون الأجور والمزايا وفقًا للمعمول به في الشركة التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.
وستتولى الشركة تقديم الرعاية الصحية من خلال تجمعات صحية تحت مظلتها، وستكون فروع الشركة مسؤولة عن كل ما يؤثر في صحة المجتمع والأفراد في مناطقها المحددة، مع التركيز على الخدمات الصحية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تبيع مزيدا من الأسهم في اختبار لشهية المستثمرين
  • «أرامكو السعودية»: 1.545 مليار سهم في الطرح العام الثانوي اليوم
  • هل يمكن إصدار إقامة لعاملة منزلية والمقيم عليه مخالفات؟.. الجوازات توضح
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"
  • تشمل 1.545 مليار سهم.. أرامكو تكشف تفاصيل إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية الأحد
  • أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟
  • مجموعة تداول توفر برنامج تطوير الخريجين براتب يصل إلى 14 ألف ريال
  • مياه الشرب بـ دمياط تعلن فصل الخدمة عن بعض القرى السبت المقبل