بوابة الوفد:
2024-09-22@09:10:20 GMT

إخلاء 20 مستوطنة بشكل كامل قرب غلاف غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف قطاع غزة بالحدود الجنوبية تخوفا من وجود متسللين مقاومين فلسطينيين اجتازوا الحدود بعدما قال شهود عيان من المستوطنين إنهم رأوا مجموعة من العناصر المقاومة الفلسطينيين يجرون اشتباكات وهذا ما أكدته رئاسة إحدى البلديات القريبة من هناك.

 

وأضافت أبو شمسية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تمت الموافقة السياسية من قبل جيش الاحتلال على إخلاء جميع مستوطنات سديروت وبهذا تنضم إلى الـ24 مستوطنة التي تم إغلاقها وإخلاؤها من جانب سكانها ومستوطنيها خشية من حدوث أي تسلسل أو رشقات صاروخية.

 

وتابعت: "قبل قليل، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وهذا يعني أن الرشقات الصاروخية لم تتوقف حتى وإن كانت هادئة نسبيا مقارنة بالرشقات الصاروخية الأولى، والآن من يتواجد في شوارع القدس يلاحظ تزايدًا مكثفا للقوات الشرطية والمركبات الشرطية والمتاريس الحديدية التي وُضعت في شوارع المدينة وأبوابها الرئيسية ويتم تفتيش الشبان هناك والأمور ذاهبة إلى تصعيد أكثر".

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لشهداء لبنان.. والاحتلال يشن هجمات واسعة في الجنوب

أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "أيكوم" إلى 25 شهيدا، ما يرفع العدد الإجمالي منذ تفجيرات أجهزة "بيجر" الثلاثاء إلى 37.

 والأربعاء، انفجرت أجهزة من نوع "أيكوم" في أنحاء لبنان وأعلنت وزارة الصحة لاحقا استشهاد20 شخصا، وذلك غداة استشهاد 12 بينهم طفلان في انفجار آلاف من أجهزة "بيجر".

 وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي الخميس، إن عدد ضحايا انفجارات أجهزة "أيكوم" الأربعاء ارتفع إلى 25 قتيلا و608 جرحى، بينهم 61 بحالة حرجة "في العناية الفائقة".
???? وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض:

مقتـ ـل 37 شخصا وأكثر من 3 آلاف آخرين بتفجيـ ـرات أجهزة الاتصالات خلال اليومين الماضيين #روسيا_اليوم_مصر #لبنان pic.twitter.com/1tYcsMCatB — روسيا اليوم مصر - Rt Egypt (@RtEgy2) September 19, 2024
من جهة أخرى، أعلنت جيش الاحتلال مساء الخميس، تنفيذ غارات واسعة على مواقع تابعة لحزب الله بـ"هدف تجريده من قدرات وبنى تحتية عسكرية".

وقالت مصادر لبنانية، إن غارات للاحتلال استهدفت بلدات زبقين ومركبا وطلوسة ووادي فرون والقصير ومحيط قبريخا بجنوب لبنان.

وكان حزب الله، الخميس، شن هجمات بمسيرات على مواقع عسكرية شمال دولة الاحتلال، وذلك بعد يومين داميين شهدا تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية بحامليها في لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إنه عناصره "استهدفوا موقعي حانيتا ‏وراميا، وثكنة زرعيت (مرتين) بالصواريخ وقذائف المدفعية وتمت إصابتها مباشرة".‏


كما أعلن الحزب شن "هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو (الإسرائيلي) في مستوطنة بيت ‏هلل"، مستهدفا "أماكن تموضع ضباطها وجنودها"، وأنها "أصابت أهدافها بدقة".

وأضاف أن عناصره "شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في (ثكنة) يعرا، وأصيبت الأهداف بدقة".

وذكر كذلك أن عناصره "استهدفوا ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة، وأصابوها بشكل ‏مباشر، وأوقعوا فيها عددا من القتلى والجرحى".‏

وفي وقت سابق الخميس، أصيب عدد من الجنود الإسرائيليين جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان في مستوطنة "وشاف يعارا" وفق صحيفة "هآرتس" العبرية، فيما تسببت مسيرات أخرى بحريق في مستوطنة "بيت هلل" قرب الحدود اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطلب من رؤساء مستوطنات الشمال للاستعداد لأيام صعبة
  • ممثل بريطانيا لدى مجلس الأمن: يجب احترام القانون الإنساني الدولي بشكل كامل
  • دوي صافرات الإنذار في عدد كبير من مستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت عدة مستوطنات إسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: تضرر نصف منازل مستوطنة المطلة بسبب الهجمات الصاروخية من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في 20 مستوطنة في دولة الاحتلال
  • حزب الله ينفذ 11 عملية ضد إسرائيل.. ورئيس مستوطنة يستغيث من الخسائر
  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • صواريخ حزب الله تجلب الظلام لسكان مستوطنة المطلة
  • حصيلة جديدة لشهداء لبنان.. والاحتلال يشن هجمات واسعة في الجنوب