أكد المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء أن الشركة حققت إنجازات وتطوير كبير وتحسن كبير في كافة المؤشرات انعكس ذلك على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وكذلك موقف مالي قوي للشركة فقد تم تنفيذ كافة خطط الإحلال والتجديد والتوسعات والصيانة بنسب غير متوقعة.

كما تم للمرة الأولى تخفيض مديونيات المنزلي والتجاري، كما تم تدعيم الشبكات بمئات الكيلومترات من كابلات الجهد المتوسط والمنخفض وتم إنشاء الألف من السورتيهات لفك الاختناقات وتركيب عشرات الآلاف من أعمدة الجهد المتوسط والمنخفض وتغيير آلاف الكيلو مترات من الموصلات الغير معزولة بوصلات معزولة .

كما تم عرض نجاح شركة القناة لتوزيع الكهرباء في تأمين أكبر مؤتمر للمناخ بمدينة شرم الشيخ، وعرض ما تم تنفيذه من أعمال تطوير شبكة كهرباء جنوب السودان والتي أوشكت على الانتهاء، وفي كلمته أشاد  المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بما تحقق من إنجازات كبيرة في شركة القناة لتوزيع الكهرباء خلال العام ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وتحقيق أداء فاق كل التوقعات،  كما أشاد كافة الأعضاء المتفرغين والجهاز المركزي للمحاسبات بما تحقق من إنجازات كبيرة بالشركة وتمنوا مذيد من التقدم والنجاح والازدهار للشركة كونها أحد الركائز الكبرى للشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة .

وكان قد تم اجتماع الجمعية العامة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الجمعية العامة وبحضور أعضاء إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وإشادة غير مسبوقة بما تم من إنجازات بالشركة. 

وللمرة الأولى تخفيض مديونيات المنزلي والتجاري كالاتي: 

انخفاض متٱخرات المنزلي والتجاري ١٥٣ مليون جنيه عن العام السابق وانخفاض مديونية القطاع الخاص والاستثمارى لـ ٣٤٦ مليون جنيه عن العام الماضي وسداد جميع مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر البالغ ٢٤ مليار جنيه بزيادة قدرها ٤ مليار جنيه عن العام الماضى وزيادة سداد الموردين ٩٧١ مليون جنيه عن العام السابق وتنفيذ مقايسات لحساب الغير بنبلغ ٢ مليار و٩٠٠ مليون جنيه مقابل ٢ مليار جنيه و٢٢٠ مليون العام الماضي وانخفاض نسبة الفقد من ١٢.٨٥٪ إلى ١١.٢ ٪ وتعتبر القناة لتوزيع الكهرباء الأولى بين شركات التوزيع الأقل فى نسبة الفقد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القناة لتوزيع الكهرباء الشرکة القابضة لکهرباء مصر القناة لتوزیع الکهرباء جنیه عن العام ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

خطوات بسيطة للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024..  يبحث الكثير من المواطنين عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024، بغية الاستعلام عنها ودفعها إلكترونيًا لتنجب انقطاع التيار الكهربائي في حال عدم الدفع. 

أسعار الحج البري 2024
خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر مايو 2024


في البداية الدخول على موقع وزارة الكهرباء 


الضغط على أيقونة الخدمات
يجب اختيار الاستعلام عن الفاتورة.
يجب اختيار الشركة التابع لها
يجب إدخال البيانات المطلوبة.
إدخال رقم العداد والكود الخاص بك.

أخيرًا النقر على استعلام.
طريقة دفع فاتورة الكهرباء2024
في البداية الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء
عليك اختيار دفع الفاتورة.
كتابة بيانات العداد
أخيرًا اضغط على الدفع.
جدير بالذكر يمكن سداد فاتورة الكهرباء لشهر مايو عن طريق المحفظة البنكية، ومحافظ شركات المحمول الثلاث العاملة داخل مصر، ومنافذ التحصيل الإلكتروني وتتضمن البريد، سداد، فوري، ضامن، مصاري.
وفي سياق آخر هنا بعض الحالات التي يتم فيها رفع عداد الكهرباء من بينها:" في حالة تعمد المستخدم عدم دفع قيمة الفاتورة الخاصة بالكهرباء أكثر من مرة، أو التأخر عن سداد أي فاتورة، وفي حالة قيام صاحب العداد بالامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من المطالبة له بالسداد.

مقالات مشابهة

  • تخفيض في فواتير الكهرباء
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • «هومزمارت» تحقق نموًا كبيرًا بسوق بيع الأثاث فى مصر والسعودية
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تعلن فتح باب التقديم للتدريب الصيفي
  • خطوات بسيطة للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • بالاسم.. خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024
  • تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • مياه الشرب بـ دمياط تعلن فصل الخدمة عن بعض القرى السبت المقبل
  • فرع توزيع كهرباء ميسان : انجاز اعمال مشروع انارة شارع نهر سعد شمالي العمارة