بوابة الوفد:
2024-06-12@11:24:37 GMT

رفض طعن متهم بالاتجار في المواد المخدرة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من بالاتجار في المواد المخدرة، وأيدت حكم الحبس لمدة 6 سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه.
 

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً (هيروين) في غير الأحوال المصرح بما قانوناً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه أحرز أداة سكين دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية لحمله.

وفي واقعة آخرى أيدت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بحيازة أسلحة نارية غير مششخنة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه، ورفضت الطعن المقدم منه.
 ووجهت النيابة العامة للمتهمين في قضية النيابة العامة رقم ١٨٤٢ لسنة ۲۰۲۲ جنايات أول شبرا المقيدة برقم ۱۹۳ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها أنهما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (۲) فرد خرطوش، بندقية خرطوش).
واسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما حازوا وأحرزوا ذخائر سبعة طلقات مما تستعمل في الأسلحة  غير المششخنة دون أن يكون مرخصا لهم في حيازتهم أو إحرازهم.
وثبت من تقرير إدارة تحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الأول بندقية خرطوش صناعة أجنبية بماسورة مصقولة عيار 12والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام وعدد 3 طلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على البندقية الواردة للفحص للاتفاق فى العيار.
وثبت أن السلاح الثاني خرطوش محلي الصنع فرد بماسورة واحدة غير منشخنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للاستخدام وعدد 2 طلقة مما تستخدم تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد للفحص للاتفاق في العيار وأن السلاح الثالث خرطوش محلى الصنع فرد بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للاستخدام وعدد 2 طلقة مما تستخدم تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 1 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد.
كما ثبت من تقرير إدارة تحقيق الأدلة الجنائية صلاحية الأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة للاستخدام، حيث أقروا بإحراز الأسلحة النارية والذخائر المضبوطة في غير الأحوال المصرح بها قانونا وحيث إن الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهمين.
 

جهود مكثفة لحل لغز العثور على جثمان به أثار طعن بأكتوبر رفض طعن متهم بحيازة أسلحة نارية في شبرا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطعن المواد المخدرة الحبس النيابة العامة الأسلحة الناریة النیابة العامة عیار 12

إقرأ أيضاً:

عاجل| إحالة «سفاح التجمع» قاتل فتيات الليل إلى المحاكمة

سفاح التجمع الخامس.. أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة والمعروفة إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.

اعترافات سفاح التجمع الخامس

وخلال التحقيقات، أقر المتهم «سفاح التجمع الخامس»، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًّا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مُذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وتلقتِ النيابة العامة في القضية رقم 296 لسنة 2024، إداري الجنوب ثان بورسعيد، المعروفة إعلاميًّا بـ سفاح التجمع الخامس، إخطارًا يفيد بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد، وتوصلت تحريات الشرطة، إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرَّف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

سفاح التجمع

وأقر سفاح التجمع الخامس، بواقعة قتل سيدة أخرى بذات الأسلوب، في شهر إبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب. مضيفًا أنه ارتكب الواقعة الثالثة له وقتل سيدة أخرى، وألقى جثتها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

حبس سفاح التجمع الخامس

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالاً جنسية غير مألوفة مع جثامين المجني عليهن، وأمرتِ النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك، وأمرتِ النيابة العامة، بـ حبس سفاح التجمع الخامس.

اقرأ أيضاًلـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

إلغاء حبس غادة والي بتهمة سرقة لوحات فنان روسي.. وتغريمها 10 آلاف جنيه

مقالات مشابهة

  • الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس
  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • حبس عاطل بالاتجار في المواد المخدرة
  • حبس عاطل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بمصر القديمة 4 أيام
  • تجديد حبس عنصر إجرامى لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين فى مصر القديمة 15 يوما
  • استمرار حبس 3 متهمين بالاتجار فى مخدر الحشيش بالقاهرة 15 يوما
  • تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة سفاح التجمع أمام الجنايات
  • عاجل| إحالة «سفاح التجمع» قاتل فتيات الليل إلى المحاكمة