شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأحد، بتعرض مدينة الأهواز في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد، إلى زلزال بلغت قوته 5.3 درجات على مقياس ريختر.

وبحسب وكالة ارنا الإخبارية، فقد وقع الزلزال عند الساعة الثانية و45 دقيقة عصرا؛ وقد شعر بارتداداته اهالي أكثر المناطق في محافظة اهواز نظرا لقوته.

وقال سكان من مدينة البصرة جنوبي العراق، إن سكان المدينة شعروا بارتدادات  الزلزال.

 

في وقت أفادت صحيفة القبس الكويتية، بأن الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية سجلت زلزالاً بقوة 5.1 بمقياس ريختر غرب إيران، مبينة أن الزلزال حدث في تمام الساعة 02:15:14 مساء بتوقيت الكويت، على عمق 10 كيلو مترات بباطن الأرض.

وأشارت إلى أن مركز الزلزال يبعد 244 كم عن مدينة الكويت، كما شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.

 

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران زلزال البصرة

إقرأ أيضاً:

ما هي الدول الأكثر تأثرا؟ راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي

كشف راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس عن المناطق التي ستتأثر بالنشاط الزلزالي للأرض في الأيام المقبلة، مبينا أن بينها دولتين عربيتين.

راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال أيام (فيديو)

ولفت هوغربيتس إلى أن كوكب الزهرة سيكون غدا في زاوية قائمة مع الأرض ونبتون ما يشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي أكبر في اليوم الخامس عشر أو السادس عشر من الشهر.

وحذر من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو ربما تكون الأكثر أهمية، مع احتمال لنشاط زلزالي أكبر يتراوح بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر، متحدثا عن بعض المجموعات الهندسية المهمة في اليوم السابع عشر، حيث ستكون الأرض مرة أخرى في وضع الزاوية اليمنى مع كوكب الزهرة ونبتون.

Latest atmospheric anomalies are discussed at 6m44s. https://t.co/MH7pRyiYOt

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) June 12, 2024

وحدد العالم الهولندي تنبؤاته في تركيا والشرق الأوسط وإفريقيا، مبينا أنه بعد فترة طويلة تم رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق، و"بالنظر إلى حجم الشذوذ، أتوقع حدوث زلزال بقوة 6 درجات".

وأضاف: "تركيا وسوريا ولبنان جزء من المنطقة المحفوفة بالمخاطر، ولكن أيضا شرق إفريقيا ويمكن أن يكون هناك أيضا نشاط زلزالي بقوة 7 درجات"، مؤكدا أن "تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المنطقة الأكثر نشاطا زلزاليا".

المصدر: وكالات 

مقالات مشابهة

  • مراسلنا: الجيش الإسرائيلي يستهدف طواقم الإسعاف غربي رفح واشتباكات ضارية جنوب غزة
  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • زوارق حربية إسرائيلية تقصف غربي رفح
  • زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب حيداً بحرياً وسط المحيط الأطلسي
  • تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد
  • العالم الهولندي: زلزال قويّ سيضرب 3 دول
  • ما هي الدول الأكثر تأثرا؟ راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي
  • سمّى لبنان.. العالم الهولنديّ يُطلق تحذيراً مرعباً: زلزال قويّ قد يضرب هذه المناطق قريباً