اتهم نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السلطات الأمريكية بازدواجية المعايير، بعد اعتقال متظاهرين ضد التصعيد في غزة، الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي.

معايير مزدوجة للعدالة الأمريكية

وكتب ترامب جونيور عبر موقع «تروث سوشيال»: «تذكروا أيها الأصدقاء، أنّها تعتبر أعمال شغب فقط إذا قام بها الجمهوريون، وإذا قام بها الديمقراطيون، فهي احتجاج من أجل العدالة الاجتماعية وطبيعية 100%، هذه المعايير المزدوجة للعدالة الأمريكية مثيرة للاشمئزاز».

اقتحام مبنى الكونجرس

واعتقلت شرطة الكابيتول من اقتحموا مبنى الكونجرس وأبعدت المتظاهرين من الشوارع القريبة، حيث اعتقلت الشرطة الأمريكية حوالي مائة ناشط تم زجهم في حافلات تابعة للشرطة.

وتحدث منظمو الاحتجاجات عن اعتقال 500 شخص خلال الفعالية، ووفقا للسلطات، تم اتهام بعض الموقوفين بالاعتداء على رجال الشرطة الأمريكية.

يذكر أنه في السادس من يناير في العام 2021، هاجم أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول، وأعاقوا عمل الكونجرس لعدة ساعات، وبعد طرد المتظاهرين من مبنى الكونجرس، أكد أعضاء الكونجرس فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبنى الكونجرس الكونجرس فلسطين غزة الولايات المتحدة مبنى الکونجرس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكي، أن الوزير أنتوني بيلنكن، بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.. تفاصيل

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

 

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
 

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • عترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض