الأسبوع:
2024-06-16@10:33:47 GMT

مستشفى سعودي ينقذ حياة شاب ثلاثيني بعد توقف قلبه

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

مستشفى سعودي ينقذ حياة شاب ثلاثيني بعد توقف قلبه

تمكن فريق طبي في مستشفى الزلفي العام وسط السعودية، من إنقاذ حياة شاب يبلغ في عمر ثلاثين عامًا، وصل إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة بعد أن توقف قلبه نتيجة لذبحة صدرية حادة.

وبينت الصحة السعودية أن المريض نقل إلى وحدة العناية المركزة القلبية يوم 10 أكتوبر، حيث عمل الفريق الطبي المؤلف من أطباء الطوارئ وأطباء العناية المركزة وأطباء القلب سريعًا لإجراء إنعاش قلبي رئوي وإعطاء الصدمات الكهربائية والأدوية اللازمة التي ساهمت في استعادة نبض القلب والعلامات الحيوية للمريض.

وأضافت بأن المريض قد نُقل إلى قسم العناية المركزة لاستكمال العلاج والمتابعة، واستعاد وعيه بالكامل خلال فترة تقدر بـ 24 ساعة. وبعد استقرار حالته أزيل جهاز التنفس الاصطناعي ونقل إلى مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض لإجراء قسطرة قلبية ناجحة، حيث تم متابعة حالته الصحية بعد خروجه من القسطرة وتماثله للشفاء وبدأ في متابعة مواعيده في العيادات الخارجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة السعودية قسم الطوارئ مستشفى سعودي

إقرأ أيضاً:

وزير سعودي يزور حجاجا فلسطينيين ويوجه رسالة ضد الفتن

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، رسالة خلال زيارته مجموعة من الحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة، وقال إنه "لا مكان" في بلاده "لمن يعيش ويقتات على الفتن".

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، السبت، قول الوزير: "لا مكان في هذه البلاد المقدسة لمن يعيش ويقتات على الفتن، وعلى هؤلاء أن يتقوا الله في أنفسهم".

وأضاف خلال تفقده مقر "ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج فلسطين" بمكة المكرمة، أنه "لا يراهن أحد على محبة" العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان "لفلسطين وأبنائها وقضيتها".

وطالما تؤكد السلطات السعودية على رفضها لأي شعارات سياسية أو مذهبية خلال موسم الحج.

وسط درجات حرارة مرتفعة.. الحجاج يتوجهون إلى مشعر عرفات لأداء "الركن الأعظم" بدأ أكثر من 1,5 مليون حاج بالتوجه منذ، صباح السبت، إلى مشعر عرفة في مكة المكرمة لأداء "الركن الأعظم"، وذلك وسط درجات حرارة مرتفعة.

وبدأ أكثر من 1,5 مليون حاج بالتوجه، صباح السبت، إلى مشعر عرفات في مكة المكرمة لأداء "الركن الأعظم"، وذلك وسط درجات حرارة مرتفعة.

ويتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة مئوية، مما يطرح تحديات خصوصا للمسنين من الحجاج خلال هذ اليوم الطويل.

وشجعت السلطات السعودية الحجاج على شرب كميات كافية من المياه، وحماية أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة، حيث يحمل الكثير من الرجال مظلات إذ يمنع عليهم اعتمار القبعات خلال الإحرام.

ويُمثل الحج مكاسب مالية للمملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، والتي تسعى إلى تقليص اعتمادها على النفط من خلال تطوير السياحة الدينية خصوصاً، وفق فرانس برس.

وإلى جانب الحج، هناك أيضاً مناسك العمرة التي تكون بقصد الزيارة ويمكن أداؤها على مدار العام، وقد جمعت 13,5 مليون معتمر في العام الماضي، مع سعي السلطات للوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول العام 2030.

وشارك في حج عام 2023 أكثر من 1,8 مليون شخص، جاء نحو 90 في المئة منهم من خارج المملكة، معظمهم من الدول الآسيوية والعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل
  • وزير سعودي لحجاج فلسطين: لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • عيار 24 بـ 281.42 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • وزير سعودي يزور حجاجا فلسطينيين ويوجه رسالة ضد الفتن
  • درس سعودي للعالم
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من مشكلة قلبية بتجمع مكة الصحي
  • إنقاذ حياة حاج ماليزي ستيني من تسارع قلبي بطيني بتجمع مكة الصحي