دمشق-سانا

اقتربت مشاريع الشباب الريادية ضمن “حاضنة نمو التقنية” من الوصول إلى قائمة التحول إلى شركات ناشئة بعد تمكنهم من تطوير مهاراتهم وتجاربهم العملية وصولاً لمرحلة التقييم، بما يضمن جهوزيتها ونجاحها وضمان استدامتها، استعداد لدخولها إلى سوق العمل.

الأمانة السورية للتنمية بينت في تقرير نشر على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن مشاريع الشباب تجاوزت مرحلة القبول، وهم يتابعون في الوقت نفسه التدريبات والورشات التخصصية لتمكينهم من تطوير مهاراتهم وأدواتهم لإدارة مشاريعهم بطريقة تحقق لهم طموحهم.

وتخضع المشاريع ضمن “حاضنة نمو” وفقاً للأمانة للتقييم المتتابع قبل إعلانها شركات ناشئة من خلال مراحل عدة الأولى تتخصص بالتقييم التقني، حيث يشارك مشرفو المخابر في الإشراف عليها، والثانية تقييمها ريادياً وتشرف عليها مجموعة طلال أبو غزالة انطلاقاً من خبرتها الكبيرة على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة وإيماناً منها بفرادة مشروع الحاضنة كبيئة تجمع الدراسة العلمية بالتجربة لتنموية.

وخلال المرحلة الثالثة كما ذكرت الأمانة يتم توصيف المشاريع من قبل اللجنة الاستشارية، مبينة أن المشاريع التي تم تقييمها تحصل على علامات نهائية وبناء عليها يتم اختيار الناجح منها ليتم تحويلها إلى شركات ناشئة.

ووفق الأمانة تعمل الحاضنة على تنمية الأفكار الريادية وربطها بالحلول التكنولوجية ضمن بيئة عمل متطورة تحولها لمشاريع قائمة، ومن ثم شركات تقدم حلولاً لتحديات المجتمع وتدعم الاقتصاد السوري والتنمية المجتمعية من بوابة التقانة.

سفيرة اسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شرکات ناشئة

إقرأ أيضاً:

عريقات لـ"صفا": العمليات النوعية للمقاومة أسقطت رهان الاحتلال على ضعفها

رام الله - خـاص صفا

قال اللواء المتقاعد الخبير العسكري واصف عريقات، يوم السبت، إن العمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية وآخرها ما أعلن عنه جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مقتل 8 من جنوده في رفح، تعبير عن ضعفه، وقدرة المقاومة على إثبات ذاتها.

وأوضح عريقات، في حديث خاص لوكالة "صفا"، أن عمليات المقاومة أسقطت استراتيجيا فكرة الرهان الإسرائيلي على ضعفها، وإمكانية تحقيق الأهداف العسكرية ضدها.

وأضاف "هذا بالضبط سبب اعتراف قيادة الاحتلال بأنه لا مجال للاعتماد على حلول سحرية تقضي على المقاومة، وأنهم وصلوا لطريق مسدود في التعامل معها".

وذكر عريقات أن هذه العمليات تكشف خور وضعف أداء جندي الاحتلال الإسرائيلي في الاعتماد على نفسه دون توفر أدوات الحماية له.

وعن تداعياتها، أجاب "لا شك أنها ستؤدي لانهيار معنويات الجندي الإسرائيلي، وتصيب جمهوره في مقتلة معنوية كبيرة، وستدفع بقيادته للبحث أكثر في مسار حل التفاوض، في ظل الإخفاق المتكرر في تحقيق الأهداف".

وصباح اليوم، أعلنت مصادر عبرية عن مقتل 8 جنود من سلاح الهندسة جراء احتراق ناقلة جند من نوع "نمر" بشكل كامل بفعل استهدافها بقذيفة مضادة للدروع في قطاع غزة.

ومنذ بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر/ تشرين أول 2023، تواصل فصائل المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، التصدي لهجماته ودك قواته في محاور توغله كافة موقعة القتلى والجرحى في صفوفه.

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • عريقات لـ"صفا": العمليات النوعية للمقاومة أسقطت رهان الاحتلال على ضعفها
  • وزارة السياحة: غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة خلال أجازة عيد الأضحى لتلقى وبحث أى شكاوى أو مخالفات
  • "OpenAI" للذكاء الاصطناعي تدرس التحول إلى شركة ربحية
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • تسيطر عليها أحزاب متنفذة.. مواطنون: غالبية شركات الدفع الالكتروني تنهب اموالنا
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • مطلق يطالب بحضانة طفله ويتهم زوجته بعدم أمانتها بعد صدور أحكام حبس ضدها
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب