توصل باحثون من ألمانيا إلى أن الزراعة يمكن أن تضاعف إنتاجها من الغذاء وتخزن المزيد من الكربون، عن طريق إعادة تنظيم استخدام الأراضي.

إنتاج الغذاء الحالية 

تشير الدراسة إلى أن أنظمة إنتاج الغذاء الحالية غير فعالة من حيث استخدام المساحة، واستهلاك المياه، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. على سبيل المثال، يتم إزالة الغابات للحصول على الأراضي الزراعية، ويتم ري المراعي والحقول القاحلة، مما يؤدي إلى إزالة الكربون من الغابات وتدهور الأراضي.

يمكن أن يؤدي إعادة تنظيم استخدام الأراضي إلى تحسين كفاءة الزراعة بشكل كبير. على سبيل المثال، يمكن زراعة المحاصيل في المناطق التي تتمتع بظروف مناخية مواتية، ويمكن إعادة تشجير الغابات الاستوائية والشمالية، والتي يمكن أن تخزن كميات كبيرة من الكربون.

وزير الزراعة ينعى الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى تخزين الكربون

وجدت الدراسة أن إعادة تنظيم استخدام الأراضي يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج الغذاء بنسبة 83٪، وزيادة توافر المياه بنسبة 8٪، وزيادة القدرة على تخزين الكربون بنسبة 3٪.

تشير الدراسة إلى أن هناك إمكانات كبيرة لتحسين الزراعة من خلال إعادة تنظيم استخدام الأراضي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنتاج المزيد من الغذاء، وحماية البيئة، ومعالجة تغير المناخ.

مظاهرات قطاع الزراعة بالغربية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الفواكه والخضروات الأكثر فائدة للرجال

اكتشف علماء جامعة مونكتون الكندية أن الفواكه والخضروات الغنية بمركبات البوليفينول تمنع قصور الغدد التناسلية (متلازمة تسبب ضعف عمل الخصيتين وينخفض ​​مستوى هرمون التستوستيرون).


تشير مجلة Nutrients إلى أن الأندروجينات (الهرمونات الجنسية الذكورية، بما في ذلك هرمون التستوستيرون) تنتج بشكل رئيسي بواسطة خلايا لايديغ البينية (Leydig-cells)‏ في الخصيتين. هذه الهرمونات مسؤولة عن تطوير الخصائص الجنسية الثانوية الذكورية، وتحفيز تركيب البروتين في العضلات، وتسريع تكوين خلايا الدم الحمراء، وزيادة معدل العمليات الأيضية وتعزيز تكوين الحيوانات المنوية.

إقرأ المزيد النظام الغذائي المتوازن.. فوائده وآلية اتباعه

ووفقا للعلماء، بعد 30 عاما، ينخفض ​​إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم الذكري بنحو 1بالمئة سنويا. ما يمكن أن يؤدي إلى قصور الغدد التناسلية، وهي متلازمة تتميز بانخفاض الرغبة الجنسية، وكتلة العضلات، وكثافة العظام.

ولتحديد التغييرات في النظام الغذائي التي يمكن أن تمنع تطور قصور الغدد التناسلية، أجرى الباحثون مراجعة علمية لمقالات علمية منشورة سابقا حول تأثير مضادات الأكسدة الطبيعية على صحة الرجال. واكتشفوا أن المنتجات النباتية الغنية بمركبات البوليفينول، مثل الفلافونويد، والإيسوفلافون، والفلافونول، والفلافانون، والكاتيكين، والريسفيراترول، والغيغانتول، والأنثوسيانيدين، وحمض الهيدروكسي سيناميك (حمض الفيروليك)، يمكن أن تزيد من إنتاج الأندروجين.

ووفقا للباحثين هذه المواد موجودة بنسبة عالية في الكرفس والزعتر والبقدونس والبقوليات والتفاح والشاي الأخضر والغريب فروت والعنب والطماطم وغيرها. ويمكن أن تحفز هذه المنتجات إنتاج الإندروجين من خلال تنشيط جينات معينة في خلايا لايديغ ومنع انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون بسبب اضطراب الغدد الصماء.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • بدل للمُعلمين.. ننشر نص مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر بعد الموافقة عليه
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • د. وليد محمد الحنفي يكتب: الزراعة النظيفة المستدامة هي الحل
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • الفواكه والخضروات الأكثر فائدة للرجال
  • بأدلة علمية..هذا الغذاء المذهل يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • رئيس التنمية الصناعية يعلن عن المزيد من التيسيرات المالية الجديدة للحصول على الأراضي