قال الدكتور رائد عبد الناصر الأمين العام للهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن هناك عدة دول شاركت في نقل المساعدات إلى قطاع غزة أبرزها تونس والإمارات والهند وباكستان والجزائر والأمم المتحدة بجانب التحالف الوطني وحياة كريمة أرسلوا مساعدات حوالي 146 شاحنة والهلال الأحمر المصري يشارك بمساعدات بلغت 90 شاحنة من مختلف محافظات مصر ومن دول أخرى.

وأضاف "عبدالناصر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: “أن ما يحدث لتقديم المساعدات لقطاع غزة يعتبر ملحمة وتكاتف كبير لإيصال المساعدات لغزة من دول عربية ومن داخل مصر سواء مؤسسات المجتمع المدني أو الأحزاب السياسية التي تحاول إيصال المساعدات لغزة عن طريق الهلال الأحمر المصري”.

وتابع، أن هناك اصطفاف لشاحنات وعربات وتريلات محملة بالمساعدات إلى غزة على امتداد الطريق المؤدي إلى معبر رفح في الشيخ زويد من رفح، وهي عربات لا يمكن عدها أو حصرها، موضحًا أنه بناءً على التنسيق بين القيادة السياسية المصرية والجانب الآخر يتم إدخال عدد من الشاحنات، والرئيس السيسي أعطى الإذن أمس لاستقبال المساعدات، والاصطفاف مستمر، والمساعدات مستمرة في التوافد.

وتابع : "كل اعتمادنا على الله ثم القيادة الأساسية التي تدير بشكل قوي وجميل، ولم يكن يتوقع أحد أن هناك 20 شاحنة ستمر، وقيل إنه لا توجد أي شاحنة أخرى ستدخل، ولكن تم الدفع بشاحنات أخرى في اليوم التالي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري الاحزاب طاع غزة حياة كريمة رفح

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة

أوضحت جمعية الهلال الأحمر العراقية ، اليوم الإثنين ، كمية المواد الإغاثية المرسلة إلى قطاع غزة وتفاصيل الوجبة الأخيرة.


وقال مدير إدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر أحمد عبد الأمير عبد الرحمن ، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، "إن العراق أرسل 250 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية جواً".


وأضاف أن الكميات المعدة حالياً كبيرة جداً ، إذ تمت تهيئتها وستسلك الطريق البري، حيث إتجهت حملة مكونة من 35 شاحنة ، وبواقع 360 طناً من المواد الغذائية، فضلا عن 4 شاحنات تصل حمولة الواحدة 20 طناً من المواد والمستلزمات الطبية.


وتابع أن الحملة انطلقت من بغداد نحو منفذ طريبيل ، ومنه لميناء العقبة عبر العبارات ، ومن ثم إلى نويبع ومنها إلى رفح ، مشيرا إلى أن ‏الوجبات السابقة أعدت بتبرعات من الحكومة والهلال الأحمر العراقي ، أما الوجبة الأخيرة تضمنت 300 طن منحة من رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم