قال الإعلامي جابر القرموطي إن الجيش المصري لا يتعدى حدوده، و يحافظ على حدوده في الإطار، إلا في حاله واحده، إذا كان في هدف معين في هذا الإطار، و هذا لن يحدث"

جابر القرموطي برفض مقاطعة أمريكا وإسرائيل.. فكرة عفا عنها الزمن (فيديو) جابر القرموطي يقف تحية لأرواح شهداء أكتوبر (شاهد)

وعلق جابر القرموطي خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء الأربعاء على اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعات، قائلاً:"هذا المنظر البديع يبعث الطمأنينة، شكراً للجيش المصري، على وقفته و نتصاراته و عزيمته و إرادته"

نحن قوة رشيدة تحمي و لا تعتدي

 وأضاف جابر القرموطي:"نحن قوة رشيدة، تحمي و لا تعتدي، مصر لا تدخل دولة إلا بإستدعاء الدولة نفسها"

و أكد اللواء شريف العرايشي قائد الجيش الثالث الميداني، أن يوم 6 أكتوبر يمثل لنا أهمية كبرى ونسعد بأن نلتقى اليوم في صرح من صروح القوات المسلحة الذي دون رجاله في سجلات الشرف أعظم الملاحم والبطولات خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وتابع  «الناظر والمتأمل في دروس التاريخ وأحداثه يعلم أن القوى لا يستطيع أحد أن يهدد مصالحه أو يعتدي على مقدراته وقدرت مصر أن تعيش في منطقة شديدة الاضطراب».

وأوضح «العرايشي» خلال كلمته أثناء تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المنطقة تمر بمرحلة ضبابية تجعلنا أكثر حرصًا على تقوية أنفسنا بامتلاك أحدث منظومات القتال في العالم لنكون قادرين على مجابهة المخاطر والتحديات التي يمكن أن تؤثر على أمن مصر القومي.

وأشار قائد الجيش الثالث الميداني إلى أنَّ السنوات الماضية قد شهدت نقلة نوعية في مستوى الجيش المصري تنظيمًا وتدريبًا وتسليحًا مما كان له بالغ الأثر على قدرة وكفاءة وجاهزية قواتنا المسلحة وقد ظهر ذلك جليًا من خلال الحرب على الإرهاب وتدمير بنيتهم التحتية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القرموطي جابر القرموطي الجيش بوابة الوفد غزة جابر القرموطی

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي

أعلن قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي العميد آفي روزنفيلد، الأحد 9 يونيو/حزيران 2024، استقالته من منصبه بسبب فشله في حماية القواعد العسكرية والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حسب إعلام عبري رسمي.

 هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) قالت إن قائد فرقة غزة العميد آفي روزنفيلد أعلن تقاعده، جراء فشله في مهمة حماية منطقة غلاف غزة.

وأضاف روزنفيلد أن "على الجميع أن يتحملوا مسؤولية ما حدث في 7 أكتوبر/تشرين الأول"، حسب الهيئة دون تفاصيل.

 

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وهذه ليست أول استقالة لقائد كبير في الجيش الإسرائيلي على خلفية هجمات منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إذ قدم رئيس شعبة المخابرات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا استقالته في أبريل/نيسان الماضي.

وتوقعت وسائل إعلام عبرية، خلال الشهور الماضية، أن يستقيل مسؤولون كبار في الجيش، تحت وطأة "الفشل" في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ومقابل استقالة روزنفيلد وهاليفا، يرفض رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو اتهامات المعارضة له بتحمل مسؤولية عن هذا الفشل، ويتمسك بالاستمرار في منصبه رغم دعوات متصاعدة لإجراء انتخابات مبكرة.

وحتى الساعة 17:55 "ت.غ" لم يتوفر تعقيب من السلطات الإسرائيلية بشأن استقالة قائد فرقة غزة.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حرباً على غزة خلّفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم جابر: خسائر الدولة منذ اندلاع الحرب تقدر بـما يقرب 150 مليار دولار وسيتم تشكيل حكومة تكنوقراط لمدة عامين
  • صفارات الإنذار تدوي في طبريا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي
  • تلاعبوا بالأسعار.. رئيس هيئة الدواء: 46 ألف حملة تفتيش وإغلاق 264 صيدلية ومخزن للأدوية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • الإفتاء تكشف أفعالا تجلب الطمأنينة للطلاب خلال الامتحانات.. فضلها عظيم
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات