أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ، اليوم اتصالاً هاتفياً مع نظيره السويسري ، لحشد الدعم لمشروع القرار الذي قدمه ‎الأردن يوم أمس للجمعية العامة ل ‎الأمم المتحدة حول ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

وبحسب البيان الصادر عن الخارجية الأردنية؛ أكد الصفدي ضرورة وقف الحرب على ‎غزة، وضمان حماية المدنيين، واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى ‎غزة.

وفي وقت سابق؛ فقد أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أن ضحايا عدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ليسوا جنودا وإنما مدنيون أبرياء، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي حولت غزة لجحيم دائم على الأرض.


وقال أيمن الصفدي في كلمته أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، :"  بلاده تعارض استخدام التجويع كسلاح ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مواصلا: "علينا ألا نخذل الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل".


وأضاف: "العنف غير مجدٍ وعلينا أن نبقى واعين بمعاناة البشر ونندد بكل المدنيين بغض النظر عن عرضهم ودينهم وجنسيتهم لأن هذه هي قيمنا الإنسانية والأخلاقية".

وشدد، على أن العنف لم ولن يضمن أمن إسرائيل، لافتًا إلى أن حق الدفاع عن النفس لا يعني رخصة القتل دون حسيب، فالعقوبة الجماعية ليست دفاعا عن النفس ولكنها جريمة حرب

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

دانت دولة الإمارات بأشد العبارات اليوم الأحد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات منهم مؤكدة رفضها القاطع لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان على أن الأولوية العاجلة تتمثل في الحفاظ على أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وأكدت الوزارة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع سفك الدماء مشددة على أهمية توفير الحماية الكاملة للمدنيين والمؤسسات المدنية بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أخيرا هجوما وحشيا على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 274 فلسطينيين وإصابة أكثر من 400 آخرين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة
  • وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا
  • وزير خارجية الأردن: رسالة مؤتمر الاستجابة للعالم هي ضرورة توقف الحرب على غزة فورا
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية
  • وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة