أكتوبر 28, 2023آخر تحديث: أكتوبر 28, 2023

المستقلة/- بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022 في تعزيز إيرادات مقاولي الدفاع، حيث يقوم العملاء مثل الحكومة الأمريكية بإعادة تخزين الإمدادات التي يتم شحنها إلى أوكرانيا و تسليح البلدان في جميع أنحاء أوروبا نفسها لمراقبة هجمات موسكو.

و يتوقع مقاولو الدفاع الأمريكيون مثل لوكهيد مارتن و جنرال دايناميكس و آخرون أن الطلبيات الحالية لمئات الآلاف من قذائف المدفعية و مئات من صواريخ باتريوت الاعتراضية و زيادة في الطلبيات على المركبات المدرعة متوقعة في العام المقبل.

الأشهر المقبلة ستعزز نتائجها في الأرباع القادمة.

و قد تم التوقيع على عقود جديدة لتزويد أوكرانيا مباشرة أو أستبدال الأسلحة الأميركية المرسلة إلى أوكرانيا في أواخر العام الماضي، و الآن تتدفق العائدات على مقاولي الدفاع الكبار. و أعلنت كل من لوكهيد و جنرال دايناميكس و آر تي إكس عن نتائج أفضل من المتوقع خلال الأيام القليلة الماضية، و يتوقع المسؤولون التنفيذيون أن يؤدي الصراع في أوكرانيا و الحرب الإسرائيلية مع حركة حماس الفلسطينية إلى زيادة الطلب على المدى القريب.

قال المدير المالي في جنرال دايناميكس جايسون أيكن،  في اتصال هاتفي مع محللي وول ستريت يوم الأربعاء. “لقد انتقلنا من 14000 طلقة (مدفعية) شهريًا إلى 20000 طلقة بسرعة كبيرة. نحن نعمل قبل الموعد المحدد لتسريع تلك الطاقة الإنتاجية حتى 85000، و حتى 100000 طلقة شهريًا،”

“و أعتقد أن الوضع في إسرائيل لن يؤدي إلا إلى فرض ضغوط تصاعدية على هذا الطلب.”

المصدر:https://www.reuters.com/business/aerospace-defense/ukraine-war-orders-starting-boost-revenues-big-us-defense-contractors-2023-10-27/?utm_source=reddit.com

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع التركي: نأمل زيادة تعاوننا العسكري مع دول “آسيان”

أعرب وزير الدفاع التركي يشار غولر، عن أمل بلاده إقامة مزيد من التعاون في المجال العسكري مع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غولر، الجمعة، خلال اجتماع عقده في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة أنقرة مع سفراء الدول الأعضاء في “آسيان” لدى تركيا.

وقال غولر إن تركيا تربط بين ثلاث قارات (آسيا وأوروبا وإفريقيا) وتتمتع بأهمية جيوستراتيجية كبيرة.

وأضاف: “نأمل أن نتمكن في الفترة المقبلة من إقامة مزيد من التعاون مع دول آسيان في مجالات مثل الأمن البحري ومكافحة الإرهاب والطب العسكري وعمليات حفظ السلام والألغام الأرضية”.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. زيادة الإنفاق العسكري بواقع 12 مليار دولار
  • بسبب بايدن..زيلينسكي: لا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى
  • تركيا.. ارتفاع عدد المتورطين مع البنوك بسبب القروض
  • وزير الدفاع التركي: نأمل زيادة تعاوننا العسكري مع دول “آسيان”
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • مناهضة خطاب الحرب وتعزيز قيم السلام
  • أوكرانيا تُسقط صاروخاً و61 طائرة مسيرة في هجوم روسي
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا
  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف
  • شركات طيران دولية تعلق رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل