أدان النائب أحمد محمد دياب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة برا وبحرا وجوا، وارتكاب جرائم حرب ومذابح دموية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال "دياب" في تصريحات صحفية اليوم، إن الكيان الصهيوني ينفذ في قطاع غزة حرب إبادة جماعية، خاصة بعد انقطاع الاتصالات والانترنت، وتدمير المستشفيات، وتحويل قطاع غزة إلى بحر دماء.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن موقف الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية مشرف ويدعو إلى الفخر، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم، وإنقاذ أرواح الأبرياء في فلسطين.


وتابع النائب أحمد محمد دياب: "لابد من إيقاف العدوان الإسرائيلي، وتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، ومحاكمة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته مجلس الوزراء يدين حرب الابادة الاسرائيلية

ابلغ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مجلس الوزراء امس أنه في ضوء التطورات الحاصلة سيتوجه الى نيويورك في خلال اليومين المقبلين لعقد سلسلة اجتماعات على أن يلقي وزير الخارجية عبدالله بو حبيب كلمة لبنان في الجمعية العمومية للامم المتحدة.
وكان الرئيس ميقاتي استقبل السفيرة الاميركية في لبنان ليزا جونسون وبحث معها التطورات.
وتحدث وزير الاعلام زياد مكاري بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء فقال :خلال الجلسة تبلغنا نبأ العدوان الاسرائيلي الجديد على الضاحية الجنوبية لبيروت فأكد دولة الرئيس والوزراء أن هذا الاستهداف على منطقة سكنية مأهولة يثبت مجددا ان العدو الاسرائيل لا يقيم وزنا لاي اعتبار انساني وقانوني واخلاقي، بل هو ماض في ما يشبه الابادة الجماعية وقد شهدنا ابشع صورها في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والاربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى. ان هذا العدوان الجديد هو برسم الضمير العالمي والمجتمع الدولي الساكت عن انتهاك  الحق الانساني والعدالة والقوانين.

وقال رئيس الحكومة في مستهل جلسة مجلس الوزراء «إن الزلزال الامني غير المسبوق بمنطق الحروب، الذي تعرض له لبنان هذا الاسبوع، وأوقع آلاف الضحايا بين شهيد وجريح، هو عمل جرمي مشين ومدان، وأشبه بإبادة ومجزرة فظيعة، وهذه القضية نرفعها إلى المجتمع الدولي والضمير الإنساني، بمثابة مضبطة اتهام بالعدو الاسرائيلي، طالبين اتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة».

اضاف :إن لبنان يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته الكاملة ازاء ما حصل، وقد طلبت من معالي وزير الخارجية ان يبادر في كل الاجتماعات التي سيعقدها في الامم المتحدة الى البحث في طلب لبنان ان يصار الى سن قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الاهداف العسكرية والحربية، لان ما حصل في لبنان هذا الاسبوع من عدوان موصوف هو ابادة جماعية تستهدف الشعب اللبناني باسره.

وقال دولته إن الوحدة الوطنية الجامعة التي تجلّت في هذه الفاجعة التي حلت بنا والتضامن المشهود بين مختلف المكوّنات اللبنانية يجب أن يكونا حافزا للمضي نحو تفاهم اوسع يفضي الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية لاكتمال عقد المؤسسات الدستورية، وتحصين الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان المتمادي الذي يشنه العدو الاسرائيلي على لبنان.ولا بد من الاشادة بالعمل الممتاز الذي قامت به وزارة الصحة وكل الطواقم الطبية في كل المستشفيات في كل لبنان.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مواجهة التطرف ضرورة للحفاظ على قوة المجتمع وازدهاره
  • النائب أيمن محسب: التطرف خطوة أولى نحو انتشار العنف والإرهاب بالمجتمع ومواجهته "ضرورة"
  • عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • دعت المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان.. دول مجلس التعاون تجدد إدانتها بشدة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية
  • النائب أيمن محسب: مصر حذرت مرارا من عواقب التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته مجلس الوزراء يدين حرب الابادة الاسرائيلية
  • عاجل| ميقاتي يُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء العدوان الإسرائيلي على لبنان