موسكو-سانا

دمر الجيش الروسي أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي بيلغورود وكورسك الروسيتين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن وزارة الدفاع الروسية قولها: “تمكنت وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي من تدمير أربع طائرات معادية دون طيار فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك، محبطة محاولة دورية حاول النظام الأوكراني تنفيذها لمهاجمة أهداف بطائرات دون طيار في المقاطعات الروسية المحاذية لأوكرانيا”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه خلال الليلة الماضية تم التصدي لمحاولات نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية بواسطة درونات جوية من نوع الطائرات على أهداف داخل الأراضي الروسية، وأن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت أربع طائرات دون طيار أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي بيلغورود وكورسك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مقاطعتی بیلغورود وکورسک دون طیار

إقرأ أيضاً:

روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية

سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، السيطرة على بلدة جديدة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، وقالت في بيان إن وحدات في الجيش الروسي «تمكّنت من تحرير بلدة أومانسكوي (أومانسكي بالأوكرانية) في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وتقع تلك البلدة التي كان عدد سكانها أقل من 180 شخصاً قبل بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، على مسافة نحو 25 كيلومتراً شمال غربي دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية. والجمعة، أشاد وزير الدفاع الروسي الجديد أندري بيلوسوف بـ«التقدم» الذي أحرزه جيشه في أوكرانيا «في كل الاتجاهات التكتيكية»، وأوضح أن القوات الروسية احتلت 880 كيلومتراً مربعاً من الأراضي الأوكرانية منذ الأول من يناير (كانون الثاني) 2024.

وتعلن موسكو منذ أشهر السيطرة على قرى وبلدات خصوصاً في شرق أوكرانيا وشمالها الشرقي، حيث بدأت في 10 مايو (أيار) هجوماً برياً في خاركيف، ودفع هذا الهجوم القوات الأوكرانية لإرسال تعزيزات إلى المنطقة؛ ما يهدّد بخسارتها مناطق أخرى على الجبهة. ويعاني الجيش الأوكراني نقصاً في العدد والذخيرة، علماً أن واشنطن أقرت، الشهر الماضي، مساعدة جديدة لكييف بقيمة 61 مليار دولار بعد أشهر من التجاذبات في الكونغرس الأميركي.

في سياق متصل، أصيب 9 أشخاص في هجمات أوكرانية طالت منطقتي بيلغورود وكورسك الروسيتين المحاذيتين لأوكرانيا، وفق ما أفاد به حاكما المنطقتين، الأحد.

وقال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف في بيان نُشر على «تلغرام»: «إثر قصف مدينة شيبيكينو، أصيب 6 مدنيين»، لافتاً إلى أنهم «نُقلوا إلى المستشفى»، وأوضح أن 5 من الجرحى كانوا داخل حافلتين والسادس في الشارع، وقد أصيبوا بشظايا قذائف.

وشيبيكينو مدينة يقطنها 40 ألف شخص تقع قرب الحدود مع أوكرانيا، على مسافة أقل من 100 كيلومتر من خاركيف، ثاني المدن الأوكرانية والتي تشن القوات الروسية هجوماً على منطقتها منذ العاشر من مايو.

وتتعرض منطقة بيلغورود حيث تقع شيبيكينو لهجمات أوكرانية منتظمة، وتقول كييف إنها تستهدف ضمن الأراضي الروسية مواقع عسكرية يستخدمها الجيش الروسي لإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة على المدن الأوكرانية وشبكة الطاقة.

والأحد أيضاً، أعلن فياتشيسلاف غلادكوف وفاة مسؤول محلي «بسبب انفجار قنبلة» أسفر أيضاً عن إصابة 3 مسؤولين آخرين، لكنه لم يُدْلِ بمزيد من التفاصيل عن ملابسات ما جرى.

إضافة الى ذلك، أفاد حاكم منطقة كورسك أليكسي سميرنوف بأن مسيَّرة أوكرانية أصابت «سيارة هذا الصباح» في المنطقة المذكورة؛ ما أسفر عن «إصابة 3 أشخاص نُقلوا إلى المستشفى».

من جهة أخرى، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن دفعاتها دمرت، الأحد، 24 طائرة مسيّرة من بين 25 طائرة أطلقتها روسيا ليل السبت - الأحد. وأضافت القوات الجوية على تطبيق «تلغرام» أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخ «كروز» من طراز «إسكندر - كيه» باتجاه منطقة خاركيف الأوكرانية، وصاروخاً موجهاً مضاداً للطائرات، ولم تذكر ما الذي حدث للصواريخ.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط خمس مسيرات أوكرانية في سماء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاعات الروسية تسقط ثلاث مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: تدمير 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • وسائط الدفاع الجوي تسقط ثلاث طائرات مسيرة فوق الأراضي الروسية
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يدمر مواقع تابعة للجيش الأوكراني
  • إصابة مدني بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على بلدة "غرايفورون" الروسية
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا