أخبارنا:
2024-06-02@08:25:08 GMT

ابتكار كريم يعالج أضرار أشعة الشمس فور حدوثها

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

ابتكار كريم يعالج أضرار أشعة الشمس فور حدوثها


ابتكر العلماء كريم الميلانين الفائق الذي يعالج أضرار أشعة الشمس فور حدوثها، ويمنع تطور التجاعيد.
تقول دراسة تم نشرها في مجلة “نيتشر إن بي جي ريجنييتيف ميديسن” إن هذا الكريم الشمسي فعال للغاية، وإنه لا يحمي من حروق الشمس فحسب، بل يُصلح الأضرار منخفضة المستوى التي تلحقها الشمس بالجلد بسرعة.

يعمل الميلانين الفائق على تحييد الجذور الحرة، وهي جزيئات في الجسم تحفزها الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس، والتي يمكن أن تدمر الكولاجين اللازم للبشرة الصحية.

وعند استخدام هذا الكريم لفترة طويلة، يمكنه أن يمنع الترهل والخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي تظهر على الوجه بعد سنوات من التعرض لأشعة الشمس.

وقال الدكتور كورت لو، عضو الفريق العلمي، الذي يقف وراء هذا الإنجاز، من جامعة نورث وسترن الأمريكية: “يجرب الكثير من الناس العلاجات بعد تعرضهم لحروق الشمس لتهدئة الألم، أو لتقليل الالتهاب، ولم يكن هناك سابقاً أي علاج  لإصلاح الأضرار التي لحقت بالجلد بسبب الشمس”

من جهته قال البروفيسور ناثان جيانيشي، المهندس الحيوي والكيميائي في جامعة نورث وسترن الذي ساعد في صنع الميلانين الفائق: “توصلنا إلى حل علمي لمشكلة الضرر الذي تلحقه الشمس بالجلد، عبر كريم الميلانين الفائق، الذي يمكنه إصلاح الجلد”

اختبر الباحثون، الميلانين الفائق الممزوج بالماء، ثم طبقوه على بشرة 10 أشخاص خضعوا لجراحات تجميلية، وأظهرت النتائج فعالية فائقة للميلانين في إصلاح الجلد.
 
وأكد الباحثون على الحاجة إلى مزيد من الأبحاث التي ستركز على استخدام الكريم مباشرة على وجوه الناس وأجسادهم، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

النصيري يتفقد أضرار قصف طيران العدوان لميناء الصليف في الحديدة  

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، على الأضرار التي لحقت بميناء الصليف، جراء تعرضه لغارة جوية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي منتصف ليلة الخميس الماضي.

وتفقد النصيري ما لحق بأحد مباني الميناء من أضرار بالغة جراء القصف، وما نتج عنه من استشهاد وإصابة 28 موظفا.

وأدان نائب رئيس المؤسسة استهداف الميناء .. مؤكدا أن المعاهدات الدولية تجرم استهداف المنشآت والمرافق الحيوية التي لا غني للناس عنها كالموانئ بحسب اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها.

إلى ذلك زار نائب رئيس المؤسسة، السفينة “INCE ILGAZ”.. وخلال الزيارة، أطمأن النصيري على طاقم السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة جراء الاستهداف للعدوان الذي طال الميناء.

وأكد نائب رئيس المؤسسة، أن موانئ الحديدة تقوم بواجبها الوطني والإنساني لخدمة السفن المرتادة اليها، وملتزمة بكافة الاشتراطات الدولية البحرية المعمول بها في كافة الموانئ العالمية، ولاعلاقة لها بأي صراع، وتخلو من أي مظاهر مسلحة او ثكنات عسكرية او مخازن للأسلحة.

مشيرا إلى ضرورة تحييد مثل هذه القطاعات الاقتصادية.. محملاً أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسئولية عن الاثار المترتبة على قصف هذه المنشأت الحيوية والخدمية.

ودعا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لتحييد هذه القطاعات الخدمية وضمان استمرارية نشاطها لتلبية احتياجات الموطنين من المواد الأساسية والضرورية.

رافقه، مديرا مكتب رئيس المؤسسة علي الانسي، والعمليات البحرية القبطان محمد السايس، ونائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر.

مقالات مشابهة

  • الأمن يحذر من ارتفاع درجات الحرارة ويدعو إلى اتباع هذه الإجراءات
  • النصيري يتفقد أضرار قصف طيران العدوان لميناء الصليف في الحديدة  
  • الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • التغيرات الطارئة على الشامة تنذر بسرطان الجلد
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)
  • عقار جديد يعالج الاكتئاب الحاد
  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»
  • ما الدعاء الذي أوصانا به رسولنا الكريم يوم عرفة؟