السبت, 4 نوفمبر 2023 9:48 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
أكد النائب عن محافظة البصرة ياسين حسن العيداني، اليوم السبت، ان المحافظة اصبحت من المحافظات الجاذبة والمستقطبة للهيئات الدبلوماسية والشركات العالمية بسبب ما تتمتع به من مقومات اقتصادية وكذلك توفر العنصر الامني فيها.

وقال العيداني في تصريح لـ/المركز الخبري الوطني/ ان” البصرة باتت تستقطب العديد من البعثات الدبلوماسية التي بدأت تفتح قنصليات لها بسبب توفر الامن في المحافظة وكذلك توفر العامل الاقتصادي واذا تم مقارنتها بباقي المحافظات فهي متميزة جدا باستقطاب الهيئات والبعثات الدبلوماسية”.

وفي سياق منفصل وبما يخص عمل لجنة التعليم العالي النيابية قال العيداني ان” هناك عدة قوانين تعتبر ضمن اولوية اللجنة ومنها قانون التعليم العالي رقم 40 وقوانين اخرى قيد الدقيق تمهيدا لعرضها على التصويت داخل المجلس”.

مشيرا الى ان” باقي اللجان تعمل وتقدم ما لديها من مقترحات وقوانين بصورة مهمة ولكن عملية الادراج تتم بحسب الأولوية والتعليمات العامة”.
2723a103-d361-4079-9038-a85773211cc1

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة ومنى.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حالياً في مكة المكرمة ومنى 37 درجة مئوية، واتجاه الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 10 - 30 كم/ساعة.

المتحدث الرسمي: نراقب أجواء #جسر_الجمرات و #المسجد_الحرام، ومتابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9Vru77mWFp— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 16, 2024طقس المملكة اليوم
أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. عوالق ترابية على عرفات وموجة حارة بالعاصمة المقدسةطقس صباحي غائم جزئيًا في مكة وصحو بالمدينة المنورة.. إليك درجات الحرارة"الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدةكشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس في السعودية اليوم الأحد.
وأشار إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.

مقالات مشابهة

  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية
  • تظاهرات البصرة.. التعيينات أولوية للمحتجين ومقربون من العيداني يعدونها استهدافاً
  • الأمن الوطني يضبط 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • حتى 11 مساء.. أتربة مثارة على المشاعر المقدسة
  • دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى
  • طقس المدينة المنورة.. موجة حارة على العيص وخيبر حتى هذا التوقيت
  • ترتيب المحافظات في تشجير الشوارع.. الدقهلية الأولى بـ473 ألف شجرة
  • طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة التلوّث الخطير (وثيقة)
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (24)