صحيفة الخليج:
2024-06-12@12:36:22 GMT

«غافة وعلم» مبادرة مجتمعية في بني ياس

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

«غافة وعلم» مبادرة مجتمعية في بني ياس

أبوظبي: «الخليج»

نظم مركز التواجد البلدي- بني ياس مبادرة مجتمعية بعنوان «غافة وعلم»، بالتعاون مع بوابة الشرق مول، وشركة فحام، ومشتل تشجير.

وتضمنت المبادرة، توزيع الأعلام على أفراد المجتمع مرتادي بوابة الشرق مول ومشاركتهم احتفالاتهم بيوم العلم، كما تم على مدى يومين توزيع شتلات الغاف على سكان العديد من المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز، بهدف التشجيع على ممارسة الزراعة وتعزيز معايير الاستدامة وجعل أبوظبي مدينة خضراء مستدامة.

كما تضمنت المبادرة نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية لبلدية مدينة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «فريجنا»، والتي تتماشى مع طبيعة المبادرة وأهدافها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بني ياس

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة والصدقات يعلن استفادة 100 ألف أسرة من مبادرة«فطارك معانا يوم عرفة»

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدء توزيع لحوم بلدية خلال العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 هـ، للعام الثاني على التوالي، في إطار مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»، التي أعلن بيت الزكاة والصدقات خلالها عن ذبح 1000 عجل بلدي لتوزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وبخاصة في المحافظات الحدودية.
أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم 9 من يونيو 2024 انطلاق أولى قوافل مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» أمس، لتوزيع 2 كيلو لحوم بلدية على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الإسكندرية، البحيرة، قنا، أسوان، الغربية، الدقهلية، السويس، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد.
تستهدف المبادرة توزيع 2 كيلو لحوم صدقات على ما يقارب من 100 الف أسرة مستحقة من الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، تصل إليهم قبل عيد الأضحى المبارك لإدخال السرور عليهم قبل العيد، وذلك وفقا لقواعد بيانات تم إعدادها للمستحقين، ولإفطار الصائمين من المستحقين يوم عرفة، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا». [مسند أحمد]

كانت لجنة الشرعية وبيطرية من بيت الزكاة والصدقات قد اختارت وفحصت العجول البلدية للتأكد من سلامتها وجودتها قبل عملية الذبح، ومن المقرر أن ينتهي توزيع لحوم الصدقات على المستحقين يوم السبت القادم، الذي يوافق يوم عرفة؛ لكي يتمكن الصائمون من تناولها في إفطار ذلك اليوم.
 

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات في 10 محافظات جديدة
  • "خدمتكم شرف" تسيّر 22 رحلة لتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار الملك فهد
  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • «في مدرستي عالم» تعزز الابتكار والبحث العلمي لدى 800 طالب
  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • «42 أبوظبي».. حلول مجتمعية بالذكاء الاصطناعي
  • #هذه_أبوظبي.. بوابة العاصمة بعدسة علي بن أحمد المشجري
  • المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟
  • أزيد من 300 حاج مغربي استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية 9 يونيو الجاري
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن استفادة 100 ألف أسرة من مبادرة«فطارك معانا يوم عرفة»