نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في تحرير سبعة وثلاثين محضر ضبط جمركي خلال شهر أكتوبر الماضي لركاب وراكبات مصريين وأجانب.

بحسب المحاضر الجمركية، حاول بعض الركاب تهريب أدوية و مستلزمات طب الأسنان وسماعات لضعاف السمع وتليفونات وبحوزة الآخرين اسلحة بيضاء ومنظار يركب علي سلاح ناري وطلقة نارية وجوازات مزورة و حشيش وشرائط لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات سجائر الكترونية بهم و قطع حلوي بهم مخدر THC و CBD ومخدرات اخري متنوعة.

وبحسب إدارة الجمارك في مطار القاهرة، فإن ظاهرة تهريب السبائك الذهبية عادت من جديد، بفعل المسافرين حيل تهريب سواء علي اجساد الركاب والراكبات او باخفائها بطرق متنوعة، رغم سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بالاعفاء من الضريبة الجمركية والمحاسبة علي القيمة المضافة علي المصنعية فقط، تم تحرير تسعة عشر محضر ضبط في مبني الركاب رقم (٣) والصالة الموسمية منهم عشرة محاضر في النصف الثاني من الشهر، وتسعة محاضر ضبط في مبني الركاب رقم (٢) منهم ثلاث محاضر ضبط في النصف الثاني من الشهر وتسعة محاضر ضبط في مبني الركاب رقم (١) منهم أربعة محاضر في النصف الثاني من الشهر.

ياتي ذلك في ظل متابعة مستمرة من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ودعم ومساندة من الدكتور محمد معيط وزير المالية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضبط فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى

قدم ايمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، التهاني للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات.

واضاف العيسوي، في تصريحات خاصة للوفد، أن الجالية المصرية في الخارج يعيشون نبض الشارع المصري سواء في الداخل أو في الخارج، واحتفالات العيد والزيارات العائلية في العيد مثل الجميع.

وطالب رئيس الجالية المصرية في روسيا أبناء الشعب المصري الالتفاف حول القيادة السياسية بمصر ودعم الرئيس للإستمرار في بناء الوطن والتقدم نحو الأمام، والحفاظ على وطنهم من المتربصين والأعداء.

ويحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، والذي سيوافق هذا العام يوم الأحد 16 يونيو .

مقالات مشابهة

  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية
  • نظافة وتجميل القاهرة: تحرير محاضر للمخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر
  • من مطار القاهرة.. "الدهاس" يودع الفوج الثاني لحجاج فلسطين
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا