انطلقت اليوم دورة تدريبية تحت عنوان "تأكيد أساسيات العمل وجودة الخدمات في المبادرات الرئاسية" بإشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وتحت قيادة الدكتور أحمد جلال، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتورة بسمة يحيى، منسقة المبادرات بالبحر الأحمر.

عقدت الدورة بحضور فريق من قطاع مبادرات الصحة العامة بالوزارة الاحد ٥ نوفمبر ٢٠٢٣، وشارك فيها مشرفو المبادرات بجميع الإدارات الصحية بالمديرية، بالإضافة إلى ممثلين عن فرق العمل في الوحدات الصحية.

وأكد الدكتور إسماعيل العربي على أهمية استمرارية تقديم التدريبات التي تساعد على تحقيق أعلى مستوى وأجود خدمة للمواطنين، ما يسهم في تحسين وضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة ضمن إطار المبادرات الرئاسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر المبادرات الرئاسية جودة الخدمات الصحية وكيل وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن «100 مليون صحة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة وفتاة، ضمن عدد من المبادرات الرئاسية تحت شعار «100 مليون صحة»، وذلك في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لتنمية صحة المرأة والذي يوافق 28 من شهر مايو كل عام.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى حرص الوزارة على النهوض بالخدمات المقدمة لتعزيز صحة المرأة، ضمن استراتيجيات عمل الوزارة، مشيرًا إلى تخصيص عدد من المبادرات الرئاسية للعناية بصحة المرأة، ومنها مبادرة دعم صحة المرأة والتي قدمت خدماتها لـ 21 مليون و762 ألف سيدة، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين والتي قدمت خدماتها لـ 2 مليون و586 ألف سيدة.

وأضاف «عبدالغفار» أن عدد السيدات المستفيدات من خدمات مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، بلغ 8 ملايين و824 ألف سيدة، بنسبة 65% من إجمالي المترددين، بالإضافة إلى استفادة 2 مليون و973 ألف سيدة من المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، بنسبة 68%.

ولفت «عبدالغفار» إلى استفادة أكثر من 2 مليون فتاة ضمن مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج أمراض سوء التغذية بين طلاب المدارس (السمنة والأنيميا والتقزم)، وذلك بنسبة تقدر بنحو 49% من إجمالي الطلاب المستفيدين من المبادرة، بالإضافة إلى استفادة نحو 900 ألف شابة، ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • «الصحة»: المبادرات الرئاسية قدمت خدماتها لـ39 مليون سيدة وفتاة ضمن «100 مليون صحة»
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية